أدعية دينية وأذكار

دعاء يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء هو يوم عظيم هو اليوم الذي نجاة سيدنا موسى من فرعون وجنوده بمعجزة عظيمة من الله سبحانه وتعالى، كما أنه يوم مميز عند الكثير من المسلمين حيث يستجيب فيه الدعاء والتقرب من الله والبعض يحرص على هذا اليوم لإحياء الذكرى العظيمة بالصيام لأن فضل صيام يوم عاشوراء يقوم بتكفير ذنوب سنة ماضية كاملة، ويجب على كل مؤمن في هذا اليوم التفكير في قدرات الله عز وجل في الأرض والسماء، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء يوم عاشوراء.

دعاء يوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو يوم هام لدى المسلمين وهذا لأن رسول الله علما بأن أصحاب الدين اليهود يصومون يوم عاشوراء وهذا معجزة سيدنا موسى فهذا اليوم، وقال نبينا العظيم بأننا أولى بهذا اليوم ولكي لا نكون ممثلين لهم صوم تاسوعاء وعاشوراء، ومن أهم الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها في هذا اليوم هي:

  • لا إله إلا الله رب العرش الكريم العظيم، اللهم أنت ربي ورب السماوات والأرض ورب كل شيء اغفر لي وفك كربى وكرب المكروبين اعفو عني ويسر أمري.
  • اللهم أنت ربي ورب كل شيء أسألك في غروب في يوم غروب شمس يوم عاشوراء أن تجعل يا الله أن تجعل ذنوبنا تذهب مع الغروب، واغفر لي وارحمني وتجاوز عن سيئاتي يا رحيم يا كريم.
  • يا رب في يوم عاشوراء أن يكتب لنا التوفيق في حياتنا والسداد في جميع شئون حياتنا ولا تكلنا النفس طرفة عين يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم هذا اليوم العظيم يسر لنا يا لله فعل الخيرات والإقبال عليها وأعنا يا رب العالمين على الصيام والقيام ولا تحرمنا يا كريم من الثوب.
  • اللهم أرزقني وعفو عني واكفني شرور الدنيا وتقلب الأحوال، أنت حسبي ووكيلي، وكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.

دعاء الأبناء في يوم عاشوراء

دائمًا ما نتذكر أبنائنا في جميع الأوقات المباركة وهذا لأن الله يستجيب لدعائنا وابتهالا ومن أهم هذه الأيام هو يوم عاشوراء اليوم الذي يستجيب فيه الله لدعاء المؤمنين فيجب أن نتذكر أولادنا في الدعاء، ومن أهم هذه الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها في هذا اليوم:

  • يا رب أهدي أولادك على صراطك المستقيم، وردهم لي ردًا جميلًا يا الله وارزقهم الراحة وحسن الفعل والقول، أبعد قلبهم عن الأخطاء والمعاصي وكل ما هو محرم لك يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعل ابتلائي في الدنيا فيهم، واحفظهم يارب العالمين من أي مكروه ومن أي شر قد يصيبهم في الحياة وأحفظ لي أبنائي من الشيطان الرجيم ومن وساوس يا غفور.
  • ربي أجعل أبنائي يا الله ممن نظرت إليه نظرة فرحمتهم وسمعت دعاءهم ياكريم، واجعلهم من الصالحين الصالحين يا كريم.
  • اللهم اجعل أيامهم القادمة كلها فرح وحب وسعادة، وارزقه ووسع رزقه، وارزقه يا أكرم الأكرمين من حلالك وأغناهم عن حرامك وعوضه خير عن تعبك يا شكور. 
  • يا مجيب الداعي إذا دعاك استجب لي دعائي، ارزق أولادي الصبر والهدوء والسكينة والطمأنينة وراحة البال، وابعد بينهم وبين العند يا رحيم.

دعاء يوم عاشوراء للمريض

يكن المريض في وقت تعبه ومرضه لا يملك لنفسه أي شيء ولا يملك لنفسه الشفاء وتتوقف حياته بشكل مفاجئ فقط الله وحده القادر على أن يخرجه من هذا الضيق والمرض الشديد، يكن المريض في أمس الحاجة للدعاء من الذين يحيطون به عسى يوجد بينهم فرد يستجيب الله للدعاء، وتتمثل أهم الأدعية في يوم عاشوراء للمريض هي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء المرض
التالي
دعاء للنفس

اترك تعليقاً