أدعية دينية وأذكار

دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة المستجاب حيث من الشعائر المحببة للمسلمين وللأمة الإسلامية بإكمالها هو التطيب والتطهر والاستعداد لأداء صلاة الجمعة التي هي من أهم الفروض عند المسلمين، ومن السنن المحببة أن ندعو الله ونحن على يقين بأن الله سوف يستجيب لجميع الأدعية هذه لأنه ليله الاستجابة والتحقيق للدعاء وللأماني جميعها، لذلك يحصل جميع المسلمين على الدعاء بكل يقين وتضرع في يوم الجمعة من أجل أن يحقق الله لهم كل ما يتمنوا في الدنيا وكل ما يرجوه، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء يوم الجمعة المستجاب.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

يحرص المسلمون دائما على الدعاء في يوم الجمعة، عند صالتهم خاصة في ليلة الجمعة بعد الأداء لصلاة الفجر يدعو جميع المسلمين الله بكل ما يتمنوا ويريدون في حياتهم، ومن خلال التالي سوف نتعرف على الأدعية التي يمكن أن تدعو بها يوم الجمعة وهي التالي:

  • اللهم في يوم الجمعة هذا إنني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك يا الله من الكسل والعجز وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • مع بداية يوم الجمعة اللهم أنت ربي خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي، فاغفر لي وارحمني واعف عني أنت العفو الكريم.
  • في فجر يوم الجمعة يا الله يا مالك الملك يا من تؤتى الملك لمن تشاء وتعز من تشاء يا من تذل من تشاء، سخر لي كل الأبواب للرزق في كل ساعة وكل وقت يا رحيم واحفظني يا الله من كل شر وسوء.

دعاء فجر يوم الجمعة 

أكثر الأوقات الاستجابة للدعاء في كل الأيام هو وقت الفجر وهذا لأنها الوقت الذي يصحى المرء من نومه وثباته ويذهب من أجل العبادة والتقرب من الله عز وجل فقط، وخاصة فجر يوم الجمعة يكن الدعاء مستجاب له، ومن الأدعية التي يمكن أن تدعو بها الله في فجر يوم الجمعة هي الآتي:

  • ومن الأدعية المحببة في يوم الجمعة هي لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا الله أخرجني أنت الذي أخرجت سيدنا نوح عليه السلام وحفظته في بطن الحوت، أنت المنجى لكل غريق نجني يا الله من كربي.
  • أدعوك يا الله في يوم جمعة أن كان رزقي السماء انزله لي، وان كان في الأرض أدعوك أن تخرجه، وأن كان بعيد فقربه يا الله، وأن كان قريب فيسره لي وبارك لي فيه، وفي كل شيء برحمتك التي وسعت كل شيء يا الله.
  • اللهم أني أسالك أن أعيش عيشه هنيه وأن تكون لي ميتة سوية ومردا لا يوجد به مخزي ولا فاضح، يا الله أسألك خير الدعاء وخير المسالة، وأسألك خير النجاح وخير العمل وخير العلم، اللهم إني أسألك خير الحياة وخير الثواب وخير الممات.

دعاء مستجاب يوم الجمعة

دائما ما يستغل المسلم الأوقات جميعها من أجل الدعاء لله سبحانه وتعالى ودائما ما يسعى إلى الأيام الهامة التي من الممكن أن يكن الاستجابة بها أكثر من الأيام الأخرى، دائما يكن الله معنا ومستمع لنا ولدعائنا ولكن من السنن الدعاء يوم الجمعة ومن الأدعية التي يمكن أن تدعو بها الله هي ما يلي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء صباح الخير
التالي
دعاء للاب

اترك تعليقاً