أدعية دينية وأذكار

دعاء يوم الجمعة قصير

دعاء يوم الجمعة قصير

دعاء يوم الجمعة قصير ولكنه شامل مستجاب بأمر الله، في الدعاء يوم الجمعة له العديد من المنافع  ولكن يجب أن يكون الداعي على يقين بأن الله ينظر إليه ويستجيب دعاءه، وينتظر العديد من المسلمين يوم الجمعة من كل أسبوع الاجتهاد في الدعاء واللجوء لله حتى يدعون بكل ما يريدون، كما يدعون لأنفسهم وغيرهم بهمة وعزيمة، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء يوم الجمعة قصير.

دعاء يوم الجمعة قصير

نقدم لكم أروع الأدعية المباركة والمستجابة التي يبحث عنها الكثيرون من أجل الدعاء بها في يوم الجمعة، ويُمكنك الدعاء لنفسك وأصدقائك وأهلك حتى تنال الاستجابة من الله، ومن أشهر هذه الأدعية التالي:-

  • يا ذا الرحمة الواسعة يا ذا الملكوت الكبير يا ذا العرش المجيد ثبتني أنا وكل أفراد أسرتي على دين الإسلام، دين الحق والفضيلة، واجعلني من المحافظين على الصلاة والذكر وتلاوة القرآن الكريم، يا مجيب الدعاء استجب دعائي في هذا اليوم العظيم.
  • يا  مجيب الدعاء يا ذا القدرة الكاملة يا عظيم الشأن يا من ستر القبيح يا كبير  أسألك رضاك ورحمتك وأعوذ بك من غضبك في يوم الجمعة، وأسألك السعادة والفرح، يارب اجعلنا من الحامدين ولا تجعلني من الأشقياء الناكرين.
  • يا ذا الكرامة الظاهرة فك كربي وسد ديني، يا خير الحافظين أجعل النور والإيمان والعزيمة تسري في صدري، واجعلني يا الله في يوم الجمعة من الناجين من النار وأبعد عني الحزن وجميع أفراد عائلتي.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

يحتاج بعض الأشخاص للأدعية المكتوبة للاحتفاظ بها وقراءتها في أي مكان وبأي وقت، حتى ينالوا رضى المولى عز وجل، وكسب الخير كله في القريب العاجل، وللحصول على بركه في الصحة والجسد، ومن أشهر هذه الأدعية المكتوبة التالي:-

  • يا ذا الحكمة البالغة يا راحم المساكين يا باسط الرزق يا معطي يا عظيم أسألك الهدى وصلاح الحال، وأعوذ بك من الكذب والخداع يا سريع الإجابة أستجب دعائي في يوم الجمعة المبارك.
  • يا صاحب كل نجوى يا شكور يا غفور يا مالك الملك يا كاشف الغم أسألك  في يوم الجمعة أن تطهر قلبي وعقلي من الرياء، وأن تجعل أولادي البنات والبنين من أصحاب الجنان ومن أفضل عبادك .
  • يا ساتر العيوب يا غافر الذنوب أجب دعوتي   في يوم الجمعة العظيم ولا تبتليني في أولادي ومالي وأهلي، واجعلني خير الوارثين، واجعل أموري كلها خير وبركة.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

يوجد في يوم الجمعة ساعة استجابة، لذلك يجتهد العديد من الأشخاص بالدعاء في يوم الجمعة، حتى يحصلوا على الاستجابة السريعة من الله سبحانه وتعالى، ومن أهم هذه الأدعية التالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء الخوف
التالي
دعاء نزول المطر

اترك تعليقاً