أدعية دينية وأذكار

دعاء على الظالم

دعاء على الظالم

دعاء على الظالم الذي ظلمني وقهرني وهو دعاء تفويض لربة العزة العدل، الذي يقتص لكل مظلوم ممن افترى عليه وظلمه، ويعد الظلم هو أسوأ شيء في الكون، حيث أنه إساءة كبيرة للروح وللنفس وللإنسانية، فالظلم يحطم المظلوم نفسيا ومعنويا، ويقال أن الظلم ظلمات يوم القيامة وعقابه يقع في الدنيا والآخرة، ولذلك يجب أن نكثر من الدعاء فهو يعيد الحق لأصحابه، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء على الظالم.

دعاء على الظالم

من يتعرض إلى الظلم يظل يدعو ربه ليلا ونهارا على الظالم، ولا يرتاح قلبه إلا أن يشاهد بعينه قصاص الله فيه، ومع العلم أن لا يضيع أجر الصابرين، والله يمهل ولا يهمل للظالمين الذين بطشوا في الأرض وافتروا على الناس، ومن خلال دعاء على الظالم يمكنكم قول الأدعية الآتية:

  • اللهم إني أسألك ثأري فيمن ظلمني، اللهم لا تسلط علينا القوم الظالمين، وانصرنا عليهم كما وعد ووعدك حق لأنصرن عبدي المؤمن ولو بعد حين.
  • اللهم انك وحدك تعلم ضعفي وتعلم قلة حيلتي فاكفني شر من يقدر علي ولا اقدر عليه، اللهم أن عبادك استبطئوا عذابك وانك تمهل ولا تهمل.
  • ربي إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك والخير بين يديك، وليت لك أمري وفوضت لك ما بي من حزن وظلم فأنت وحدك من تنتقم لي من الظالمين وترجع لي حقي في الدنيا والآخرة.

أفضل دعاء على الظالمين

تتعدد أوجه الظلم في الدنيا والتي تشمل أكل مال اليتيم، الغش في الكيل والميزان، والتقسيم الخاطئ للميراث، وأيضا السحر وشهادة الزور والسرقة وقذف المحصنات، بالإضافة إلى أكل الربا والخيانة بكل صورها وعدم رد الأمانات ورمي الناس بالباطل، ومن يتعرض إلى أي صورة من هذه الصور فعليه بالدعاء على الظالم وهو كالتالي:

  • ربي أن هؤلاء القوم استخفوا بي و ضعفي وقلة حيلتي ووقعوا بالظلم الكبير وهدموا حقي، فاليوم فوضت لك امري وحسبي الله ونعم الوكيل.
  • اللهم أن حالي لا يخفى عليك ولا تخفى عنك خافية في الأرض ولا في السماء إلا وأنت أعلم بها، اللهم أني ألوذ بركنك الشديد و بعرشك المجيد بحولك وقوتك التي لا تضام ولا ترام.
  • يا رب يا مجيد يا فعال لمن يريد تجرني من الظلم الذي وقع علي، واخذ بثاري من الشخص الذي ظلمني، ولا تجعل تحقيق عدلك بعيد.

دعاء على الظالمين والظالمات

لا جدال ابدا في القصاص من الظلم، حيث أن الله لا يترك ابدا حق إنسان دون أن يعيده له، وهناك الكثير من الحالات التي تتعرض إلى الظلم بأشكال مسيئة للإنسانية، ويجب أن يكون هناك عقاب شرعي وقانوني، وعقاب الله للظالمين أكبر، ومن بين الأدعية على الظالمين والظالمات هو ما يلي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء قبل الاختبار
التالي
دعاء صباح الخير

اترك تعليقاً