أدعية دينية وأذكار

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة حيث في نهاية كل أسبوع عند الأمة المسلمة اجمعها يأتي يوم الجمعة، وهو اليوم الذي يصعد فيه الإمام على المنبر من أجل أن يخطب في المسلمين جميعهم بدرس في الدين هام لزيادة وعيهم الديني، كما هو من أهم الأيام وأعظمهم في الأيام الأسبوع عند المسلمين حيث يقف المصلون جميعهم في صفوف مع بعضهم البعض ويذهبون من أجل فقط التعبد، وهو من الأيام التي يستجيب فيها الله الدعاء لكل المنادين ولكل الراجين لبعض الأمور، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

يكن في اخر ساعة من يوم الجمعة الاستجابة لكل الأدعية، وهذا على حسب القلة لأهل الدين، يوم الجمعة هو يوم الاستجابة وبالأخص في آخر ساعة من اليوم، ومن خلال التالي نتعرف على بعض من الأدعية التي يمكنك أن تدعو بها الله في يوم الجمعة وهي ما يلي:

  • يا الله في أخر ساعة من يوم الجمعة أدعوك أن تبعد عني يا الله شر النفوس وأن تحفظني باسمك السلام القدوس وأن ترزقني بكل ما هو محبوب، واجعل منزلي عندك جنة الفردوس لأعلى.
  • مع انتهاء يوم الجمعة يا الله يا مجيب الداعي إذا دعاك استجيب لي كل دعائي وتضرعي، ارزقني الصبر والهدوء والسكينة، والطمأنينة وراحة البال يا الله، وابعد بيني وبين العناد والكفر.
  • مع اقتراب الانتهاء ليوم الجمعة أدعوك يا الله أن ترحم النفس الطيبة التي رحلت عنا، واغفر لهم واجمعنا بهم في الجنة، ووسع قبورهم، واجبر قلوبنا بعد الغياب عنهم.

دعاء يوم الجمعة

يوم الجمعة هو من الأيام الهامة التي يتطيب فيه المسلم ويغتسل ويكون جاهز لأداء الصلاة، وهذا من السنة النبوية عن سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ويدعو الله بكل ما يحلو يخطر في بالهم، سوف نتعرف على بعض الأدعية التي يمكن أن تدعو به في يوم الجمعة وهي الاتي:

  • وفي يوم الجمعة هذا أدعوك يا الله أن تجعل القرآن هو الثأر لنا على كل من ظلمنا، وأن تنصرنا يا الله على كل الأعداء، اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا همنا، ولا تكن هي المبلغ لعلمنا، اللهم لا تسلط علينا من لا يرحم.
  • أدعوك يا الله في يوم الجمعة أن تصلح لنا أخرتنا التي فيها معادنا، وارزقنا التلاوة للقران في الليل وفي النهار، ذكرني منه ما أنساه وعلمني منه ما أجهل واجعل القرآن لنا هو الحجة.
  • يا الله أنه يوم الجمعة يوم الاستجابة للدعاء أدعوك أن تأتنا في الدنيا حسنة و تأتنا في الآخرة حسنة وقنا وابعد عنا عذاب النار، اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى أهله وأصحابه أجمعين.

دعاء مجاب يوم الجمعة 

دائما ما يواجه المسلم الصعاب والمشاكل والأزمات ولا يوجد في يده أي حيلة سوى الدعاء لله والتقرب منه لأن الله وحده القادر أن خرجت من الضيق ومن الحزن، ومن أهم هذه الأيام هو يوم الجمعة الذي يستجيب فيه الله الأدعية ومن الأدعية التي تدعو بها وهي ما يلي:

السابق
دعاء الفجر
التالي
دعاء الارق

اترك تعليقاً