أدعية دينية وأذكار

دعاء نزول المطر

دعاء نزول المطر

دعاء نزول المطر من الأدعية الجميلة التي يحب الدعاء بها من قبل الكثير من الأشخاص، فيقل أن الدعاء أثناء هطول المطر مستجاب، كما أن المطر هو رزق وخير وبركة من عنده بالله فهو الرزاق وصاحب العطاء، وعند نزول المطر تنمو العديد من المحاصيل الزراعية التي تعتمد على المياه في المناطق الحارة والصحراء، وبدون الماء ستموت الكثير من الكائنات الحية، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء نزول المطر.

دعاء نزول المطر

عند هبوط المطر يتبادر في أذهاننا العديد من الأدعية المستجابة بإذن الله أنفسنا وغيرنا، لأن سعادة الآخرين وتحقيق آمالهم يسعدنا، ويجعلنا نشعر بالفرحة الكبيرة والرضي والسعادة، ومن أفضل هذه الأدعية التي يُمكنك الدعاء بها التالي-

  • يا فالق الحب والنوى يا سامع النداء يا مغيث من استغاثه أرزق أولادي من حيث لا يحتسبوا، و اجعلهم من السعداء في الأرض ومن أهل الجنة، اللهم اجعلهم من أهل القرآن ومن مقيمي الصلاة في جميع أوقاتها اللهم بارك لهم في كل أمورهم في الحاضر والمستقبل، اللهم عاملهم برحمتك وكرمك.
  • يا حافظ من أحفظه يا ناصر يا معين يا مغيث يا لطيف يا قدير يا شكور أستجب دعائي مع نزول المطر وأجبر كسري وأرحم ضعفي وقلة حيلتي.
  • يا معين من استعانة أسألك الراحة والطمأنينة والهداية واجعلني ممن يحسنون أعمالهم ويحرصون على طاعة الله عز وجل يا رب المستضعفين لا تكلني إلى نفسي.

دعاء عند نزول المطر الرزق

يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية الرزق لزيادة الرزق وحلول البركة، ومن أعظم أدعية الرزق التي يمكنكم الدعاء بها عند نزول المطر التالي:-

  • يا مقيل العثرات يا سامع النداء يا مجيب يا باسط يا واسع العطايا يا رب البرايا أعوذ بك من جار السوء وأسألك الجنة، يا رب  حسن خلقى وأخلاقي اللهم تقبل دعائي.
  • يا خير المستأنسين يا غفور يا رحيم يا شكور يا وهاب اللهم أجعل أولادي من حفظة القرآن الكريم، وأجعل لسانهم لا ينطق إلا الحق، يا رب استجب دعائي اللهم أجعلهم صيبًا مملوء بالخير والبركة والسعادة.
  • يا خير المطلوبين يا مالك الملك يا ذا العرش المجيد يا خير الحافظين أحفظ لي أموالي وعملي وبيتي وأبعد عني وعن أسرتي الحاسدين والحاقدين، اللهم اجعلني من الصالحين وأبعدني عن المفسدين في الأرض، واجعلنا من حملة كتابك العظيم.

دعاء المطر قصير

نقدم لكم أكثر الأدعية التي يُمكن الدعاء بها عند نزول المطر لما لها من فضل عظيم، فالله سبحانه وتعالى يستجيب النداء ويقبل التوبة، لذلك نوفر لكم أكبر عدد من الأدعية القصيرة ومن هذه الأدعية التالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء يوم الجمعة قصير
التالي
دعاء المولود

اترك تعليقاً