أدعية دينية وأذكار

دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة

دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة

دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة من الأدعية الضرورية التي يجب الدعاء بها أثناء السعي بين جبلي الصفا والمروة، فالسعي بين كلا الجبلين من المناسك الضرورية في العمرة والحج، لذلك يجب الحرص على دعاء الله ومناجاته بكل ما نريد، ونطلب من الله الشفاء من كل الأمراض والتخلص من كل المشاكل والعقبات التي في طريقنا، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء السعي بين الصفا والمروة.

دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة

يوجد الكثير من الأدعية الشهيرة التي يجب الالتزام بها أثناء السعي بين جبل الصفا وجبل المروة، لذلك يجب الخشوع أثناء الدعاء والتقرب من الله والمواظبة على التضرع إلى الله بالدعاء، ومن الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

  • يا رب العالمين يا حنان يا قدير يا مبدع الكون يا خالق السموات والأرض ومسير الجبال أجعل لي كل حظوظ الدنيا والآخرة، واجعلني من مقيمين الصلاة.
  • يا قدير يا عظيم يا وهاب يا سميع يا بصير قدر لي الصالحين في طريقي وأبعد عني شر الناس، واقسم لي من خشيتك ورحمتك ومغفرتك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • يا فعال لما يريد يا عظيم يا ذا الطول يا ملين الحديد اللهم نجني من النار وأبعد عني المنافقين وقربني من الصالحين الفالحين، اللهم إني أعوذ بك من الجحيم ومن صحبة السوء.

دعاء الصفا والمروة في كل شوط

إليكم أروع الأدعية التي يُمكنك الاحتفاظ بها والدعاء بها أثناء السعي بين الصفا والمروة في كل شوط، لذلك نقدم لكم أشهر هذه الأدعية المميزة ومنها التالي:-

دعاء الاب الميت
  • يا قدير يا غفور يا سميع الدعاء يارحيم اللهم هون علينا مصائب الدنيا، ولا تجعلنا من الغافلين، واجعلنا من الشاكرين، يا من لا يقول إلا الحق يا عدل يا وهاب يا غفار أرحمنا فلا سبيل لنا إلا مغفرتك يا من رحمته شملت كل من في السموات والأرض.
  • يا مجيب الدعاء ثبت قلبي على دينك يا مقلب القلوب لا تصعب علي أمر يا رحمان أحلل عقدة من لساني واجعلني من الشاكرين المغفور لهم، ولا تخيب ظني ولا تجعل رزقي على أحد.
  • يا من هو الأعز والإكرام اعزني بدينك، وأكرمني بكرمك من عندك، واسترني فوق الأرض ويوم العرض عليك، يا ارحم الراحمين.

دعاء السعي في العمرة

دعاء السعي في العمرة من الأدعية المهمة التي يجب على كل المسلمين الدعاء بها بخشوع وتضرع، حتى يتقبل الله منا دعائنا، فالله هو وحده القادر ومجيب الدعاء، ومن الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

  • يا رحمان الدنيا والآخرة يا قدير يا عزيز يا رحيم أجعل لي الخير كله ولا تخيب ظني واجعلى الخير لي في ديني ودنياي ومعاشي وكل أمري، وأعوذ بك يا الله من شر نفسي يا عالم الغيب يا شديد العقاب لا تحاسبني بما فعلت.
  • يا عليم يا حفيظ يا حسيب يا مقيت لا تجعل الدنيا أكبر همي يا عظيم الشأن اقسم لي من خشيتك ما يمنعني عن ارتكاب المعاصي ولا تجعلني من القاسية قلوبهم، ولا تكتب لي إلا الخير، واجعلني من الشاكرين الحامدين.
  • يا قدير يا حفيظ يا رؤوف يا عزيز يا وهاب يا معطي لا تجعل العبادة صعبة علي، وارزقني الخوف من عقابك ومتعني بسمعي وبصري طوال حياتي، ولا تريني مكروه في أولادي، وهون علي كل مشاكلي.

دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة من الأدعية التي لها ثواب كبير، وتضاعف بها الحسنات، ويمحو الله بها الذنوب ويقبل التوبة، ولكن يجب المداومة على العمل الصالح وطلب العفو والرحمة من المولى عز وجل.

دعاء الاستخارة مكتوب .. اللهم إني أستخيرك بعلمك فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم
لم تجد ما تبحث عنه!
السابق
دعاء بعد العمرة
التالي
دعاء العمرة الطواف

اترك تعليقاً