أدعية دينية وأذكار

دعاء الصفا والمروة مكتوب

دعاء الصفا والمروة مكتوب

دعاء الصفا والمروة مكتوب والذي يبحث عنه المسلمون خاصة عند أداء شعائر الحج والعمرة، والسعي بين الصفا والمروة هو سنة مؤكدة والتي تكون جزء لا يتجزأ من مناسك الحج، وبدونه لا تكتمل المناسك، ولذلك يحتاج المسلمون إلى الأدعية التي يتم ترديدها أثناء السعي، والتي تكون ضمن الأدعية المستجابة بأمر الله تعالى، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف غلى دعاء الصفاة المروة.

دعاء الصفا والمروة مكتوب

السعي بين الصفا والمروة يكون عبارة عن 7 أشواط ذهابا وإيابا، وهي سنة تم أخذها عن زوجة نبي الله إبراهيم هاجر عليهما السلام، وعندما تركها زوجها وسالته هل هذا امر الله وقال لها نعم، فقالت إذا لم يضيعنا الله، وأخذت تبحث عن طعام أو شراب في خلال السبع أشواط، وهناك ادعية تتردد في هذا المشهد العظيم وهي كالتالي:

  • اللهم إني أسألك أن ترضى عنا وتغفر لي ذنوبي، ربي أسالك الجنة وكل ما قرب منها من قول وعمل، واستجير بك من النار وكل من قرب منها من قول أو عمل.
  • اللهم أحفظني وباعد بيني وبين الذنوب كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أصلح لي شأني كله آجله وعاجله ولا تكلني لنفسي طرفة عين.
  • اللهم إني أسألك أن تتقبل منا طوافنا بين الصفا والمروة، وتقبل منا مناسكنا، فأنا استعصموا بالعروة الوسطى، وآمنا بك رب العالمين، وبسيدنا محمد عبد الله ورسوله الكريم.
  • اللهم إني أسألك أن تنجيني من ذنبي وترحمني وتقبل عمرتي وحجتي خالصة لوجهك الكريم، اللهم باعد بيني وبين المعاصي واصلح لي حالي في ديني ودنياي وأن تردني إليك ردا جميلا.

دعاء الصفا والمروة مكتوب pdf

أن دعاء الصفا والمروة في العمرة هو نفس الحال في الحج، فيمكن لجميع الحجاج من الرجال والنساء وكذلك المعتمرين، أن يردوا بعض الأدعية الطيبة، والتي تختص ببعض العبارات والكلمات التي فيها ترجي إلى الله عز وجل بأن يغفر الذنب، ومن بين هذه الأدعية هو ما يلي:

دعاء للميت انثى .. اللهم اغفر لها وارحمها، فأنت الغني عن عذابها
  • اللهم إني أعوذ بك من غضبك و سخطك، وأعوذ بك من عذاب النار، أسألك جنة الفردوس الأعلى إنك على كل شيء قدير.
  • يا عزيز يا غافر الذنوب أغفر لي ذنبي، وتوب عليا يا تواب يا رحيم، وأرحمني في كل وقت وحين، أسالك الرضا في الدنيا والرضا عند الممات والرضى يوم القي وجهك الكريم.
  • ربنا انزل علينا سحائب رحمتك، ونسألك ربنا بخير ما دعاك به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فأعفوا عنا يا كريم.
  • اللهم اغسل قلبي من دنس الذنوب والمعاصي، وأعوذ بك من الكسل والبخل والجهل، وأسألك علما نافعا، وأعوذ بك من وسوسة الشيطان الرجيم.

ماذا تقرأ في الصفا والمروة

هناك المزيد من الأدعية عند السعي بين الصفا والمروة، والتي يمكن أن يتم قولها في كل شوط، حيث أن في هذا المكان المبارك الدعاء لا يرد ابدا، ويشرع للمسلم أن يدعو بما يحب ويرجو من الله ويتمنى من خير الدنيا وخير الأخرة، ومن بين هذه الأدعية هو ما يلي:

  • يا أكرم الأكرمين يا معطي السائلين نسألك القبول في كل وقت وحين، نسالك الثبات لقلوبنا على صراطك المستقيم، ومن تحفني وذريتي من شر الشيطان الرجيم.
  • اللهم اعني على شكرك وحمدك وحسن عبادتك، وأسالك أن تعني على السعي وأن تجعلني استكمل كافة المناسك وأن راضِ عني، واغفر لي ذنبي كله ما تقدم منه وما تأخر.
  • اللهم اغسل حوبتي أثناء السعي بين الصفا والمروة، وأن تغفر لنا خطيئتي يوم الدين، وأن تقبل توبتنا فأنت الرحمن الرحيم، وأن تجيب دعواتنا يا لطيف.
  • اللهم إني أسألك التوبة من كل ذنب، وأسألك أن تصلح لي حياتي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، و أستغفرك اللهم وأتوب إليك.

دعاء الصفا والمروة مكتوب كل شوط

لم يرد حتى الآن تخصيص أدعية معينة ومحددة عن السعي بين الصفا والمروة، والدعاء هو وسيلة وتوسل لله عز وجل بأن يغفر لنا ويرحمنا ويعفو عنا، وكذلك الدعاء للمريض بالشفاء وللميت بالرحمة والمغفرة من الأدعية المفضلة عند السعي، ومن بين هذه الأدعية هو ما يكون كما يلي:

دعاء الاستفتاح في الصلاة
  • اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك الكريم، أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض اغفر لنا وارحمنا والمؤمنين والمؤمنات,
  • اللهم أسألك أن تحييني على سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وتوفني على ملته واعني من مضلات فتن الدنيا وفتنة الممات وفتنة عذاب القبر أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت و اقض عنا الدين، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، واليت ربنا وتباركت.
  • لا إله إلا الله الجليل الجبار، لا إله إلا الله الواحد القهار لا إله إلا الله الكريم الستار، لا إله إلا الله الكبير المتعال، غافر الذنب وقابل التوبة لا إله إلا هو عليه توكلت وإليه فوضت أمري وهو رب العرش العظيم.

دعاء السعي بين الصفا وَالْمَرْوَةَ إسلام ويب

للتعرف على دعاء السعي بين الصفا والمروة، يمكنكم الاطلاع على مجموعة من الأدعية المختارة، والتي تكون فيها للمسلم الخير الكبير والوفير بإذن الله تعالى، وهي ما تكون على النحو التالي:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • اللهم إنا نسألك قبول السعي منا، وأن يجعل نيتنا خالصة لك ولوجهك الكريم، وأن ترشدنا إلى صراطك المستقيم، وأفضل دعائنا هو الحمد لله رب العالمين.
  • ربنا طهرنا من ذنوبنا وسعينا بين الصفا والمروة وأجعل فيه الخير الكبير لنا، وارزقنا فيه الرحمة والمغفرة والعتق من النار، واجعل قلوبنا نقية بمناسك واجعلنا مجملين بالطاعات و بقراءة القرآن الكريم.
  • اللهم ارزقنا في السعي حبك ورضاك، وتنفعنا اللهم وحب من يحبك لنتسابق في الطاعات، ونكون تحت ظل رحمتك جميعا يا كريم الكرم يا رب العالمين.
  • اللهم تقبل مني صلاتي وصيامي وصيامي، وتقبل مني سعي، وأعني على نفسي الأمارة بالسوء واجعلني اعمل صالحا ترضاه لوجهك الكريم العزيز.

دعاء السعي بين الصفا والمروة حصن المسلم

ورد في الكثير من كتب الأذكار والقنوات الإسلامية مجموعة من أدعية السعي بين الصفا والمروة، ومنها الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة، والتي سن عنها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي ما تكون على النحو التالي:

دعاء الصبر على فراق الميت .. اللهم صبراً على فراق فقيدنا كصبر سيدنا أيوب ويعقوب
  • اللهم عافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت واصرف عنا شر ما قضيت، اللهم بيدك الخير ارزقنى به في دنياي وآخرتي، ولا تحرمني من السجود تحت مقام عرشك العظيم يوم الدين.
  • اللهم أسالك موجبات رحمتك، وأسألك من خيرك وفضلك كما سأل نبيك سليمان وداود، اللهم سخر لي عبادك يقضوا لى بأمرك جميع المطالب واجعلني في كل أمر أنا الغالب.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت يا أرحم الراحمين.

دعاء الصفا والمروة مكتوب هو من الأدعية الطيبة والمستجابة بأمر الله تعالى، والتي يمكنكم اقتباسها لقراءتها وقولها عند السعي في العمرة أو الحج، كما يمكنكم مشاركتها أصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاستفادة منها للجميع.

السابق
دعاء الصفا والمروة
التالي
مُستجاب 7 رمضان .. دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 2023

اترك تعليقاً