أدعية دينية وأذكار

دعاء العمرة للنساء

دعاء العمرة للنساء والذي يعد من أهمية الأدعية الذي يتم دعائه عند عقد نية العمرة أو عند بداية مناسكها، وهو أيضًا من أدعية الطواف حول الكعبة، وهو من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم والذي كان يردده بين الركن اليماني والحجر الأسود، ويشمل الدعاء الخير كله للمرأة والإنسان المعتمر بشكل عام في الدنيا والآخرة ويغفر الله له الذنوب ويمحق له السيئات، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء العمرة للنساء.

دعاء العمرة للنساء

دعاء العمرة للنساء هو من أفضل الأدعية التي تقال عند مناسك العمرة، بعد السعي هو الركن الثالث من تلك المناسك، وعند انتهاء المرأة من الطواف تقف خلف مقام إبراهيم وتقوم بأداء ركعتين وتقرأ في الركعة الأولى سورة الكافرون أما الركعة الثانية سورة الإخلاص، وبعد الفراغ من الركعتين تتوجه لتشرب من ماء زمزم وتدعي هذه الأدعية:

  • اللهم أتنا في الدنيا حسنة ومغفرة وأصلح لنا حالنا التي فيها معاشنا، وآتنا في الآخرة حسنة التي فيها معادنا وأرحمنا وأغفر لنا ذنوبنا ونسألك الجنة العلى.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعلنا هادين مهتدين بكتابك العظيم وبسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم النبي الأمي الأمين.
  • ربي ورب العالمين اجعلنا غير ضالين ولا مضلين، واجعلنا سلما لأوليائك وحربا على أعدائك واستخدمنا ولا تستبدلنا اللهم أمين.

 دعاء العمرة نية

عمرة النساء تبدأ بشعيرة السعي وفيها تتجه نحو جبل الصفا وذلك لقول الله تعالى (أن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما) ثم تقوم المرأة بالسعي وتبدأ بالصفا، وهنا تقول دعاء السعي وهو كالتالي:

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام اللهم يا من أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده انصرنا الإيمان، واجعلنا من الفائزين يوم الدين.
  • ربي انك تعلم حالي وضعفي أشكو إليك وهني وقلة حيلتي، اغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر وأستغفرك اللهم العظيم من كل ذنب عظيم.

أدعية العمرة كاملة pdf

في السعي يجب على المرأة أن تمشي بهدوء دون إسراع، وهذا على عكس سعي الرجال الذين يسعون ويهرولون في السعي، وعندما تصل المرأة إلى جبل الصفا تقوم بالصعود على الجبل وتكبر الله وتدعوا بما تشاء من أمور الدنيا والآخرة، ومن أهم الأدعية التي تدعو بها المرأة هو ما يكون على النحو التالي:

السابق
الاستعلام الشخصي عن مخالفات المرور في الكويت 2023 .. وكيفية السداد
التالي
دعاء الاحرام للعمرة

اترك تعليقاً