الإمارات

ما هو الرقم الموحد في الإمارات

ما هو الرقم الموحد في الإمارات للوافدين وكيفية الاستعلام، تسعى كافة دول العالم إلى إجراء العديد من التحولات النوعية وذلك في إتمام المعاملات الحكومية الرسمية، فقد شاركت في إحداث الكثير من التغيرات التي سهلت من حياة المواطنين بالإضافة إلى الوافدين، وسوف نخبرك أكثر حول الرقم الموحد وآليات وطرق التواصل معهم من خلال منصة يلا اسأل. 

ما هو الرقم الموحد في الإمارات 

الحصول على الرقم الموحد هو حق لكافة الوافدين والمقيمين في دولة الإمارات، وبمجرد الوصول يمكن الحصول على الرمز UID والذي يعد بمثابة الرقم التعريفي لهذا الشخص، بحيث يتم التسجيل من خلال تطبيق الحصن ويعد هذا الرقم مطلوب في العديد من الإجراءات ومن بينها فحص PCR. 

يعد هذا الرقم بمثابة رقم هوية الوافد ويتم إصداره من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والتي يطلق عليها GDRFA، والتي تتكون من 9 إلى 15 رقم وأساس التعامل بهذا الرقم هو تمييز الشخص ما إذا كان زيارة أولى لدولة الإمارات أو قد سبق له الدخول من قبل إلى الأراضي الإماراتية. 

يذكر أن الرقم لا يتغير بتغير  حالة الفرد الأجنبي داخل الدولة فإذا تحولت الزيارة السياحية إلى إقامة يظل الرقم نفسه دون أن يتم التغيير لذلك لابد من الحفاظ على الرقم. 

السابق
رقم ماكدونالدز المجاني الإمارات جميع الفروع
التالي
رقم مستشفى الزهراء الشارقة ودبي

اترك تعليقاً