الإمارات

الاستعلام عن الرقم الموحد الإمارات

تساهم طريقة الاستعلام عن الرقم الموحد في دولة الإمارت في تسهيل العديد من الإجراءات عليك، إذا رغبت في الحصول على أي خدمة من بوابات الحكومة الإلكترونية، أو الاستفسار عن أي خدمة رقميا دون الحاجة للذهاب إلى المقرات أو المراكز التي تقدم هذه الخدمة، ومن خلال موقعنا يلا اسأل نوضح لك الطريقة التي ستتمكن من خلالها للوصول إلى جميع تفاصيل رقمك الموحد.

الاستعلام عن الرقم الموحد الإمارات 2023

الرقم الموحد الذي يتكون من 9-15 رقم يحصل عليه كل مواطن أو وافد داخل الدولة يقيم في حدود الإمارات، وهو الأداة التعريفية بهوية كل شخص يحمل بطاقة أو وثيقة هوية إماراتية وتحديد نوعية تأشيرته أو إقامته،  ويتميز بأنه لا يتكرر أو يتشابه مع اي رقم آخر، وأصبح بإمكانك الآن أن تستعلم عنه وأنت في موقعك، بدون الحاجة لزيارة مكاتب الهوية والإقامة.

خطوات الاستعلام عن الرقم الموحد الإمارات

  1. ادخل على الموقع الرسمي للإدارة العامة لشئون الإقامة والأجانب من هذا الرابط gdrfad.gov.ae
  2. انقر على خيار الخدمات الإلكترونية.
  3. اضغط على أيقونة بحث عن الرقم الموحد أو بالإنجليزية Find my UID.
  4. اكتب البيانات المطلوبة منك وهي الجنسية ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد والجنس.
  5. انقر على أيقونة إرسال وانتظر قليلاً لتحصل على تفاصيل رقمك الموحد

اين أجد الرقم الموحد الامارات في التأشيرة؟

في الجانب العلوي من ملف التأشيرة الخاص بك ويتكون من 9-15 رقم.

كيف اعرف ان علي بلاغ هروب في الامارات؟

من هم الممنوعين من دخول الامارات؟

يُحظر دخول الأشخاص الذين لديهم سابقة ارتكاب جرائم وقضت المحاكم المعنية بحظرهم من البلاد، وهذا تنفيذا للمادة 23 من قانون إقامة ودخول الأجانب للبلاد.

الاستعلام عن الرقم الموحد في الإمارات من خلال الدخول على الموقع الرسمي للإدارة العامة لشئون الإقامة والأجانب عبر هذا الرابط gdrfad.gov.ae من أهم الخدمات التي تساعدك في القيام بالعديد من الإجراءات الحكومية وتحصل على الخدمات المتنوعة، في إطار حرص الدولة على رقمنة خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الرخص التجارية دبي الإمارات
التالي
الاستعلام عن صلاحيه التاشيره الإمارات

اترك تعليقاً