توكلنا

حل مشكلة اخذت اللقاح ولم يظهر في تطبيق توكلنا

حل مشكلة اخذت اللقاح ولم يظهر في تطبيق توكلنا التي تواجه الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية مؤخراً، حيث استفسر عدد من المواطنين الذين تلقوا لقاح وباء كورونا عن سبب عدم ظهور الحالة إلى محصن في تطبيق توكلنا رغم مضي أسبوعين على أخذ اللقاح، كما أوضح حساب خدمة المستفيدين التابع لتوكلنا بأن كل بيانات التحصين يتم إرسالها إلى توكلنا عن طريق وزارة الصحة، يمكنك التواصل بكل سلاسة مع الوزارة للتعرف على أسباب عدم إرسال بيانات التحصين ولتقديم الشكاوى تعرف على التفاصيل عبر منصة يلا اسأل.

حل مشكلة اخذت اللقاح ولم يظهر في تطبيق توكلنا

أوضح توكلنا مؤخراً عن أن لون كود الحصول على محصن جرعة أولى هو أخضر غامق، تظهر تلك العلامة في التطبيق عقب مرور ١٤ يوم، يمكن حل تلك المشكلة عبر السطور القادمة:

  • تم الإشارة إلى أن حالة محصن جرعة أولى تظل مستمرة حوالي ١٨٠ يوم منذ تلقي الجرعة الأولى، ذلك في حالة إكمال الجرعات وفقاً لتعليمات وزارة الصحة.
  • تحرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على تطعيم كل المواطنين والمقيمين، سعت وراء تطعيم ما لا يقل عن ٧٠٪ من سكان المملكة.
  • أصبحت خدمة توكلنا من أشهر الخدمات المقدمة في الآونة الأخيرة على المواقع الإلكترونية، تم الإعلان عن أن الحالة الصحية الخاصة بالجرعة الأولى تظهر في توكلنا عقب مرور ١٤ يوم.
  • يواجه العديد من الأشخاص عقب التطعيم بعض المشاكل التي تتمثل في عدم ظهور الحالة الجديدة عبر بيانات الحالة الصحية في توكلنا.
  • حل مشكلة اخذت اللقاح ولم يظهر في تطبيق توكلنا يتم بكل سلاسة ولا داعي للقلق، بحيث يلزم ظهور حالة التطعيم في الجرعة الأولى عقب تلقي المواطن للقاح.
  • أكدت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي في توكلنا بأن أول جرعه ملحقة تستمر لمدة ١٨٠ يوم من تاريخ الجرعة إذ لم تتغير حالة المرض نتيجة وجود عدوى أو تلقي الجرعة الثانية.

بيانات التطعيم في توكلنا

تم الرد بواسطة الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على العديد من الأسئلة الواردة من خلال موقع تويتر العالمي التي تخص تأخير ظهور بيانات تلقي الجرعة وبيانات التحصين في تطبيق توكلنا، كما أن وزارة الصحة السعودية هي المسؤولة فقط عن تغير البيانات في التطبيق.

يحدث تحديث لكل قواعد البيانات بشكل تلقائي عقب تلقي البيانات الجديدة عن طريق الوزارة، يتوجب عليك الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة السعودية ٩٣٧؛ ذلك للوصول إلى حل مشكلة أخذت اللقاح ولم يظهر في تطبيق توكلنا ويتم الإجابة على كل الأسئلة والاستفسارات.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
استمارة الفحص الطبي pdf نظام نور 1445
التالي
رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa    

اترك تعليقاً