توكلنا

رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa    

رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa يبحث العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عنه للقيام بتسجيل الدخول والحصول على مختلف الخدمات التي يقدمها، توكلنا هو عبارة عن منصة إلكترونية مميزة للغاية طرحتها الحكومة السعودية؛ ذلك من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين وهناك تطبيق تم إصداره خاص بهواتف المحمول الذكية الداعمة لنظام التشغيل الأندرويد والايفون، الهدف منه هو مكافحة تفشي فيروس كورونا ويمكن الحصول على التصاريح الإلكترونية الخاصة باللقاح من خلاله بكل سهولة تعرف عليه أكثر عبر منصة يلا اسأل.

رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa    

يرغب الكثير من الناس في معرفة طريقة تسجيل دخول توكلنا ولا داعي للقلق بحيث يمكنك التسجيل بكل سلاسة وبدون قيود، تتمثل أبرز تفاصيل المنصة فيما يلي:

  • لست مضطر إلى امتلاك حساب أبشر لتسجيل الدخول في توكلنا، يمكنك الدخول إليها بكل سلاسة عبر شخص آخر يمتلك رقم أبشر لكي يساعدك في إتمام تلك العملية بنجاح.
  • إذا لم يكن لديك حساب على منصة توكلنا تستطيع عمل حساب جديد عبر مجموعة من الخطوات السلسة والتي سوف نسلط عليها الضوء بالأسفل.
  • تتمكن من الدخول لتلك المنصة الإلكترونية بكل سلاسة عبر كتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، يلزم إضافة كلمة السر لنجاح عملية تسجيل الدخول في حال كان لديك حساب.
  • ادخل إلى بياناتي لكي تتحكم في كل البيانات الخاصة بك على منصة توكلنا، تستطيع الولوج الحصول على مختلف الخدمات الحكومية والصحية التي تطرحها المنصة بالمجان.
  • رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa فعال ولا يوجد به أي مشاكل، تستطيع تحميل تطبيق توكلنا عبر متجر التطبيقات جوجل بلاي واب ستور.

طريقة تسجيل دخول توكلنا بدون أبشر

يود الكثير من الأشخاص السعوديين معرفة طريقة تسجيل الدخول إلى تلك المنصة الإلكترونية بدون الحاجة إلى استخدام رقم أبشر، تتلخص تلك الطريقة فيما يأتي:

  1. يتعين عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة توكلنا عبر الرابط المباشر الموجود ta.sdaia.gov.sa
  2. اضغط على خيار تسجيل جديد.
  3. أضف كل المعلومات الشخصية المطلوبة في موضعها الصحيح.
  4. اكتب رقم الهوية وتاريخ الميلاد ووافق على كافة الشروط والأحكام وانقر فوق التالي.
  5. فعل رقم الجوال الخاص بأحد الأشخاص المسجلين في أبشر.
  6. يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف المدرج والمسجل بنظام أبشر.
  7. سيتم إرسال رسالة إلى رقم الجوال الخاص بك والمسجل في توكلنا تفيد بتفعيل الخدمة.
  8. يرجى إدخال كلمة سر قوية.
  9. حدد عنوانك على الخريطة.
  10. يلزم الإجابة على نموذج الأسئلة الذي يتعلق بالحالة الصحية للمستفيد.
  11. آخر خطوة قم بتحديد عدد الأفراد والتابعين للمستفيد ومن هم بالمنزل.

رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa 

إذا طالت عملية بحثك عن رابط تسجيل دخول توكلنا تستطيع الوصول إليه بكل سلاسة حيث توفره لك هنا، عقب الدخول إليه سوف تتمكن من الحصول على مجموعة من الخدمات المميزة ويتم التعرف على حالات محصن والاطلاع على تصاريح اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

طريقة التسجيل عبر رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa      

إذا كنت ترغب في تسجيل الدخول إلى منصة توكلنا الإلكترونية كل ما عليك هو اتباع الخطوات البسيطة المذكورة في السطور التالية:

  1. سجل الدخول على موقع توكلنا من خلال الرابط ta.sdaia.gov.sa.
  2. اضغط على زر تسجيل الدخول الموجود في الجهة العليا من الصفحة الرئيسية.
  3. ادخل كل المعلومات المطلوبة منك مثل: تاريخ الميلاد ورقم الهوية.
  4. انقر فوق زر الموافقة على الشروط والأحكام.
  5. عقب ذلك سوف يصلك كود تعريف عن طريق رقم الجوال الذي سجلته في أبشر.
  6. بعد ذلك أضف كلمة السر وقم بتأكيدها.
  7. حدد عنوان الإقامة عبر الخريطة التي تظهر أمامك.
  8. أجب عن الأسئلة المتعلقة بالحالة الصحية.
  9. أضف جميع أفراد أسرة المستفيد ومن ثم اضغط على حفظ.

رابط تحميل تطبيق توكلنا لهواتف android, iPhone

عقب التعرف على رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa         يمكنك الاستفادة من كل الخدمات التي يقدمها توكلنا بشكل مجاني عبر تنزيله على جوالك الذكي، تتمثل روابط تنزيل التطبيق فيما يأتي:

لم تجد ما تبحث عنه!

رابط تحميل توكلنا للاندرويد

تتمكن من تنزيل برنامج توكلنا على هاتفك المحمول الذكي الذي يتوافق مع نظام التشغيل Android عبر متجر جوجل بلاي ومن خلال الرابط المباشر الموجود play.google.com.

رابط تحميل توكلنا للايفون

يمكنك تحميل برنامج توكلنا بصورة مباشرة من متجر اب ستور لكل أجهزة المحمول الذكية التي تدعم نظام التشغيل iPhone عبر الرابط الموجود apps.apple.com.

دلالة ألوان الأكواد في توكلنا

بعد أن تعرفنا في الأعلى على طريقة تحميل البرنامج وعرضنا رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa يمكنك التعرف على دلالة الألوان الخاصة بالتحصين فيما يلي:

  • يشير اللون الأخضر الفاتح إلى أن الشخص لم يصاب بفيروس كورونا.
  • يدل اللون الأخضر الداكن على أن الفرد محصن وسبق له الإصابة ولكنه أتم الشفاء.
  • يفيد اللون الأصفر بأن الشخص قام بمخالطة أحد المصابين بوباء كورونا.
  • يعني اللون البني بأن الفرد مصاب بفيروس كورنا ويلزم عمل حجر منزلي على الفور.
  • يدل اللون البنفسجي على أن الفرد قادم من دولة بها عدد كبير من المصابين بكورونا.
  • يشير اللون الأزرق إلى أن الشخص قادم من الخارج ويتوجب عليه عمل حجر منزلي.
  • يعني اللون الرمادي بأن الشخص غير متصل بشبكة الإنترنت ويستخدم vbn.

ما هي طريقة التواصل مع الدعم الفني لمنصة وتطبيق توكلنا؟

تستطيع التواصل مع الدعم الفني لمنصة توكلنا عبر الاصدار الموجود على متجر جوجل بلاي واب ستور لأجهزة الأندرويد والايفون، تتمكن من التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالدعم الفني التالي: [email protected] ويمكنك الاتصال على الرقم الموحد 8001289999.

ما هي أبرز خدمات منصة وتطبيق توكلنا Tawakalna؟

يتيح الموقع خدمة تلقي لقاح فايروس كورونا والقيام بحجز موعد تلقي الجرعات بكل سلاسة وبدون قيود، يمكن استعراض بيانات الوكالات التي تم تسجيلها في وزارة العدل وتستطيع استعراض بيانات الصكوك المسجلة لدى وزارة العدل أيضًا، يوفر خدمة الحالة الدراسية للأبناء التي تمكن أولياء الأمور من معرفة مستوى الأبناء في الدراسة.

كيف يتم الدخول إلى رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa مباشرةً؟

تتمكن من الدخول إلى رابط المنصة الإلكترونية توكلنا بصورة مباشرة عن طريق النقر هنا، عقب ذلك قم بتسجيل الدخول واحصل على مجموعة من الخدمات المميزة مثل استعراض رقم الهوية، خدمة عرض تصاريح العمرة وخدمة العنوان الوطني والجواز الصحي.

رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa يمكن الدخول إليه بصورة مباشرة وبدون أي قيود أو أخطاء عبر متصفح جوجل، كما تتمكن من التسجيل في منصة توكلنا الإلكترونية بدون الحاجة إلى حساب أبشر، يمكنك عبر هذه المنصة الحصول على خدمات عديدة مثل: خدمة تلقي لقاح فايروس كورونا بما فيها الحجز وموعد تلقي الجرعة، يقدم خدمة استعراض بيانات الوكالات المسجلة بوزارة العدل.

الخاتمة

وفي نهاية هذا المقال لقد قمنا بتسليط الضوء على رابط تسجيل دخول توكلنا Ta.sdaia.gov.sa وعرضنا طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية بدون الحاجة إلى رقم أبشر، ذكرنا رابط تحميل البرنامج من جوجل بلاي واب ستور.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
حل مشكلة اخذت اللقاح ولم يظهر في تطبيق توكلنا
التالي
تحميل تطبيق منصة مدرستي للكمبيوتر برابط مباشر

اترك تعليقاً