الإمارات

الاستعلام عن ضريبة القيمة المضافة الإمارات

الاستعلام عن ضريبة القيمة المضافة، التعرف على ضريبة القيمة المضافة الإمارات 2023 من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من سكان الإمارات العربية المتحدة، بعد أن أصبحت الخدمة إلكترونية بصورة تامة فلا حاجة لزيارة مقرات أي من الجهات التي توفر هذه الخدمة، ومن خلال منصة يلا اسأل ستتعرف على الطريقة الأمثل للتعرف على ضريبة القيمة المضافة بالتفصيل.

الاستعلام عن ضريبة القيمة المضافة الإمارات 2023

تقدم الهيئة الاتحادية للضرائب بدولة الإمارات خدمات التقديم الرسمي على طلب استراج السجل الضريبي، والتعرف على ضريبة القيمة المضافة على جميع الخدمات والسلع التي يتم توريدها من مرحلة لأخرى، حتى تصل إلى المستهلك، وتحسبها جميع الشركات التي لديها سجل ضريبي، ويمكن الآن الاستعلام إلكترونيا عن قيمة الضريبة بدلا من الطرق التقليدية غير الدقيقة.

خطوات الاستعلام عن ضريبة القيمة المضافة الإمارات

  1. ادخل على الموقع الرسمي للهيئة الاتحادية للضرائب من خلال هذا الرابط tax.gov.ae
  2. انقر على خيار تسجيل الدخول على الموقع وأنشئ حسابا إلكترونيا عليه.
  3. حدد الخدمة التي ترغب في الاستعلام عنها أو التي تريد الاستفسار عن ضريبة القيمة المضافة الخاصة بها.
  4. انتظر قليلا لتحصل على آخر تحديثات لضريبة القيمة المضافة داخل الدولة على مختلف السلع.

كم نسبة ضريبة القيمة المضافة في الامارات؟

نسبة الضريبة غير المباشرة 5% على الكثير من الخدمات والسلع التي تورد من سلاسل الإمداد، والمرور بعدة مراحل حتى تصل للمستهلك في النهاية.

كم ضريبة الامارات 2023؟

هل يوجد ضريبة دخل في دبي؟

لا تفرض الإمارات ضريبة دخل على الأفراد، ولكن الضرائب تشمل شركات النفط والشركات الكبرى والفروع الأجنبية للبنوك.

الاستعلام عن ضريبة القيمة المضافة في الإمارات من خلال الدخول على الموقع الرسمي للهيئة الاتحادية للضرائب عبر هذا الرابط tax.gov.ae ، من أهم خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب الإلكترونية، التي من خلالها ستتعرف على آخر تحديثها ضريبة القيمة المضافة على مختلف السلع والفارق بين الضريبة عند التحصيل وعند الدفع والسداد.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن حالة الخروج والعودة الإمارات
التالي
الاستعلام عن الرخص التجارية دبي الإمارات

اترك تعليقاً