شهر رمضان الكريم

دعاء العشر الاواخر

دعاء العشر الاواخر من رمضان والتي تعد من أفضل الليالي المباركة، التي اختصها الله لعباده المؤمنين يعتقهم من النار، شهر رمضان اوله رحمه وثانيه مغفره وأخره عتق من النار، ويجب على المسلم أن يجتهد بأوسع ما عنده من جهد في العشر الأواخر من الشهر، لأنه يقع فيها الليلة المباركة وهي ليلة القدر التي تكون خيرًا من ألف شهر، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء العشرة الاواخر.

دعاء العشر الاواخر

تعتبر الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان من أفضل ليالي العام والدهر، فمن يداوم فيها على الدعاء والاستغفار باستمرار، يغفر الله له ذنوبه، ويدخله فسيح جناته، ويجب أن يوقظ رب الأسرة أهله للطاعات في هذه الأيام الكريمة، ويتم ترديد دعاء العشر الأواخر وهو كما يلي:

  • اللهم انك كريم عفو تحب العفو فاعفوا عنا يا كريم، اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك لمن تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء وتذل من تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك من موجبات رحمتك الهدى والتقى وأسألك من فضلك العفاف والغنى، وأسألك من رحمت ما تمحو بها الذنوب وتغفر به الخطايا.
  • ربي أني أسالك في هذه الأيام الكريمة والمباركة العفو والعافية في الدنيا والآخرة، و أسالك الهدى والصراط المستقيم، فلا حول ولا قوة إلا منك واليك وبك يا ارحم الراحمين.
  • أعوذ بك ربي من غضبك و سخطك ومقتك علينا، وأعوذ بك من هم في الدنيا ولهم في الآخرة، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

ماذا يقال في العشر الأواخر

يتساءل أغلب الأشخاص حول ماذا يقال في العشر الأواخر، وهي مجموعة من الأدعية الغير منصوص بها، بل أن الإنسان يدعوا لنفسه ويدعو لأهله وإخوانه المسلمين، ويرددون جميعا الأدعية الطيبة التي يستجيب لها الله عز وجل، والتي تضمن الأدعية الآتية:

  • اللهم اسالك نعيما لا يحول ولا يزول، واكرمنا في الدنيا بين الأكرمين، وفي الأخرة بين الشهداء والصديقين، و ادخلنا مدخل صدق وأخرجنا مخرج صدق.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله عليه توكلت وإليه فوضت امري وهو ارحم الراحمين، اللهم أحفظني من أمامي واحفظني من خلفي، و حفني عن يميني واحفظني عن شمالي، وابعد عنا الشيطان الرجيم.
  • اللهم يا من رحمتك وسعت كل شيء بارك لي في رزقي وفي أولادي وفي مالي، ولا تجعلنا ممن يتبعون الدنيا وشهواتها، واجعل قلوبنا إلى الآخرة أقرب.
  • أسألك ربي الأمن يوم الخوف و النعيم يوم القيامة والتكريم في يوم الحشر العظيم، اللهم اذهب عنا الشيطان وما توسوس به الأنفس، وقرب إلينا الخير.

كلمة عن العشر الأواخر من رمضان

هناك الكثير من الكلمات والعبارات التي تشمل دعاء العشر الاواخر، وهو المقصود بهم العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يترقب فيه المسلمون ليلة القدر، والرغبة في حضورها حتى يدعوا فيها بأفضل أنواع الأدعية، والتي تكون على النحو التالي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء العشر الاواخر من رمضان
التالي
دعاء قبل الإفطار

اترك تعليقاً