شهر رمضان الكريم

دعاء العشر الاواخر

دعاء العشر الاواخر

دعاء العشر الاواخر من رمضان والتي تعد من أفضل الليالي المباركة، التي اختصها الله لعباده المؤمنين يعتقهم من النار، شهر رمضان اوله رحمه وثانيه مغفره وأخره عتق من النار، ويجب على المسلم أن يجتهد بأوسع ما عنده من جهد في العشر الأواخر من الشهر، لأنه يقع فيها الليلة المباركة وهي ليلة القدر التي تكون خيرًا من ألف شهر، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء العشرة الاواخر.

دعاء العشر الاواخر

تعتبر الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان من أفضل ليالي العام والدهر، فمن يداوم فيها على الدعاء والاستغفار باستمرار، يغفر الله له ذنوبه، ويدخله فسيح جناته، ويجب أن يوقظ رب الأسرة أهله للطاعات في هذه الأيام الكريمة، ويتم ترديد دعاء العشر الأواخر وهو كما يلي:

  • اللهم انك كريم عفو تحب العفو فاعفوا عنا يا كريم، اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك لمن تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء وتذل من تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك من موجبات رحمتك الهدى والتقى وأسألك من فضلك العفاف والغنى، وأسألك من رحمت ما تمحو بها الذنوب وتغفر به الخطايا.
  • ربي أني أسالك في هذه الأيام الكريمة والمباركة العفو والعافية في الدنيا والآخرة، و أسالك الهدى والصراط المستقيم، فلا حول ولا قوة إلا منك واليك وبك يا ارحم الراحمين.
  • أعوذ بك ربي من غضبك و سخطك ومقتك علينا، وأعوذ بك من هم في الدنيا ولهم في الآخرة، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

ماذا يقال في العشر الأواخر

يتساءل أغلب الأشخاص حول ماذا يقال في العشر الأواخر، وهي مجموعة من الأدعية الغير منصوص بها، بل أن الإنسان يدعوا لنفسه ويدعو لأهله وإخوانه المسلمين، ويرددون جميعا الأدعية الطيبة التي يستجيب لها الله عز وجل، والتي تضمن الأدعية الآتية:

دعاء الوتر في رمضان
  • اللهم اسالك نعيما لا يحول ولا يزول، واكرمنا في الدنيا بين الأكرمين، وفي الأخرة بين الشهداء والصديقين، و ادخلنا مدخل صدق وأخرجنا مخرج صدق.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله عليه توكلت وإليه فوضت امري وهو ارحم الراحمين، اللهم أحفظني من أمامي واحفظني من خلفي، و حفني عن يميني واحفظني عن شمالي، وابعد عنا الشيطان الرجيم.
  • اللهم يا من رحمتك وسعت كل شيء بارك لي في رزقي وفي أولادي وفي مالي، ولا تجعلنا ممن يتبعون الدنيا وشهواتها، واجعل قلوبنا إلى الآخرة أقرب.
  • أسألك ربي الأمن يوم الخوف و النعيم يوم القيامة والتكريم في يوم الحشر العظيم، اللهم اذهب عنا الشيطان وما توسوس به الأنفس، وقرب إلينا الخير.

كلمة عن العشر الأواخر من رمضان

هناك الكثير من الكلمات والعبارات التي تشمل دعاء العشر الاواخر، وهو المقصود بهم العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يترقب فيه المسلمون ليلة القدر، والرغبة في حضورها حتى يدعوا فيها بأفضل أنواع الأدعية، والتي تكون على النحو التالي:

  • يا من أنزلت القرآن في شهر رمضان، واكرمتنا في هذه الليالي المباركة، الطف بنا يا كريم وانصرنا على القوم الكافرين، ولا تجعلنا يوم لقائك من الخاسرين.
  • ربي إني أسألك خلاصا من النار واسالك جنتك الأعلى مع الصديقين والشهداء فأنت تعلم وأنا لا أعلم، وأنت تقدر ولا يقدر عليك هب لي من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا.
  • اللهم يا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ومجيب الدعوات اقض لنا حاجتنا وبشرنا بالخير كله آجله وعاجله، لا تحوجنا لأحد من خلقك واجعلنا الأعلون بذكرك وحسن عبادتك.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم انك من زحزحته عن النار فقد رحمته، ومن أدخلته الجنة فقد فاز فوزا عظيما.

دعاء الفجر في العشر الأواخر من رمضان

دعاء الفجر في العشر الأواخر من رمضان والذي يعد من أفضل أنواع الأدعية التي يرغب معظم المسلمون في التعرف عليها، ويبحثون عنها بشكل كامل ودائم بين مواقع الإنترنت، ولذلك جمعنا لكم مجموعة رائعة من الأدعية الطيبة التي يستجيب لها الله عز وجل ويرفع بها درجات المؤمن.

دعاء قبل الإفطار في رمضان 2023 .. ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله
  • اللهم في هذه الأيام المباركة والساعات المباركة التي تفتح فيها أبواب السموات السبع، تقبل منا صيامنا وقيامنا وسائر أعمالنا، وامحي بها الذنوب واغفر عنا سيئاتنا يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في العشر الأواخر  اجعلنا ممن نظرت لهم بعين الرحمة فاعتق رقابنا من النار، اللهم أسألك الرضا أن ترضى عنا، ونسألك المغفرة تغفر لنا وترحمنا.
  • اللهم اني أسالك حسن الصيام وحسن القيام وقراءة القرآن وأسالك في حياتي حسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في شهر رمضان.
  • ربي يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، أسألك العفو والعافية يا رحيم الدنيا والآخرة، الحمد لك والشكر لك كما ينبغي لجلال وجهك الكريم.

دعاء العشر الاواخر للرزق

هناك الكثير من الأدعية للرزق ووسع الحال، والدعاء هو التقرب الى الله عز وجل وطلب الحاجة منه وحده دون غيره، لأن الله قادر على كل شيء، وهو من يقوم بقضاء حاجة العبد، وسعة الرزق هو مطلب كل إنسان، لذلك يمكنكم طلب الرزق من الله عز وجل من خلال الأدعية التالية:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • اللهم يا رزاق في ليلة القدر هذه ارزقني من حيث لا أعلم ولا احتسب، اللهم يا رازق الدودة في الحجر ارزقني من فضلك وخيرك ولطفك بعبادك ولا تحوجني إلى أحد من خلقك.
  • اللهم ارزقني فضل ليلة القدر وارزقني حلاوة ختمة القرآن الكريم فيه، وبشرني بما بشرت به الصحابة والصالحين، واجعلنا منصورين في كل وقت وحين.
  • أسألك اللهم أن توسع علي رزقي بواسع رحمتك يا قدير، وتفرج هما فرج يتعجب له أهل السموات والأرض، و أقض عنا الدين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من قصمت لعبادك الصالحين الرزق، اقسم لي رزقي واكتب لي الخير كله عاجله وأجله، ويسر لي امري وابعد عني وعن ذريتي الشيطان الرجيم.

العشر الأواخر من رمضان 2023

رمضان 2023 هو من الأعوام المميزة، لأنك تجلس في بيتك وسط أسرتك وتشعر بالأمان والطمأنينة في وطنك مصر، ولذلك يجب عليك أن تدعوا الله وتطلب الكثير من فضله، والدعاء ليس فقط مجرد طلب المسلم بل انه الثناء على الله عز وجل بأنه وحده هو القادر على كل شيء.

مُستجاب 8 رمضان .. دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 2023
  • اللهم اجعل في صيامي خيرا لي ورضى منك عني، واجعلني دائما ميسر لما تحبه وترضاه، اللهم يا موسع وسع عني حالي وأجعل السعة في قبري وفي جنتي يا رب العالمين.
  • اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد في الأخرين، اللهم دبر لي امري كله بيدك الخير وأنت على كل شيء قدير.
  • ربي أسألك أن ترزقني شفاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأن تغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، ولا تجعلنا من القوم الظالمين يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك أن تفتح لنا من ابواب فضلك فتوح الزاهدين، وبارك لنا فيما رزقتنا وهب لنا من لدنك رحمة إلى يوم الدين  وأسكنك الفردوس الأعلى واجعلني مع الشهداء والصالحين.

دعاء العشر الأواخر هو من أفضل الأدعية التي يتم ترديدها في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك، ويبدأ الدعاء من اليوم العشرون حتى استطلاع هلال شهر شوال، ففي تلك الأيام بركة ورحمة وعتق من النار.

السابق
دعاء العشر الاواخر من رمضان
التالي
دعاء قبل الإفطار

اترك تعليقاً