شهر رمضان الكريم

دعاء قبل الإفطار

دعاء قبل الإفطار فانتهز المسلمين الفرصة قبل إفطارهم بعد أذان المغرب الدعاء لأن الدعاء قل الإفطار مستجابة، ويوجد العديد من الأوقات الأخرى يستجاب فيها الدعاء قبل الفجر أي وقت السحر، وبعد الفجر حتى طلوع الشمس، وقبل المغرب بساعة وحتى الآذان، فيستحب أن نغتنم الفرصة ولا نضيع هذه الأوقات بدون دعاء مع يقين بالاستجابة، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء قبل الإفطار.

دعاء قبل الإفطار

اللهم يا من يحقق الأمنيات، ويستجيب الدعوات، ويمنح العطايا والهبات، نسألك يا ربنا أن تبلغنا الشهر المعظم، وأن تجعلنا فيه طائعين وملتزمين، ومن المعتوقين من النار يا رب.

  • ربنا اجعل هذا الشهر الفضيل شهر خير وأمن وسلام وبركة على المسلمين وعلى أمة حبيبك أجمعين.
  • إلهي لقد هل علينا شهر رمضان، نسألك يا رب أن تعيننا على صيامه وعلى طاعتك على الوجه الذي يرضيك عنا وأن تيسر لنا فيه قيام ليلة، والصوم والطاعة أثناء نهاره.
  • ربي إن كان رمضان شهر أوله رحمة فاجعلني يا رب ممن أصابتهم رحمتك، وإن كان أوسطه مغفرة فاجعلني يا رب ممن غفرت ذنوبهم، وإن كان آخره عتق من عذاب النار واجعلنا من المعتوقين من عذابك الفائزين بجنتك.

دعاء قبل الإفطار للحبيب

دائماً ما يكون البال والفكر والعقل مشغول بالحبيب سواء كان غائب أو حاضر، لذلك يجب الدعاء له في هذه الأيام الجميلة قبل الإفطار، وإليكم العديد من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها وهي كالتالي:-

دعاء العشر الاواخر
  • اللهم بارك لنا في شهرنا شهر الخيرات والبركات، واجعله شفيعًا لنا يوم القيامة.
  • بارك اللهم لنا في طاعتنا وحسناتنا وتقبل من الصيام وأدخلنا جنتك من باب الريان باب الصائمين.
  • اللهم اجعل صيامي في رمضان خير صيام تقربت به إليك، واجعل قيامي في رمضان خير قيام تقربت إليك به، واجعلني ممن عفوت عنه، ورحمته، واعتقته، وغفرت له كل ذنوبه ما تقدم منها وما تأخر.

دعاء الإفطار قبل أو بعد

إليكم العديد من الأدعية التي يجب الاستعانة بها عند الدعاء قبل وبعد الإفطار وعند الصلاة، كما يجب الاحتفاظ بها للدعاء بها في أي وقت، ومن هذه الأدعية التالي:-

  • يا قدير يا مغيث يا واسع المغفرة يا سامع النداء يا فاتح يا مجيب الدعاء اغفر لي ذنوبي، ويسر لي أموري.
  • يا خالق السموات بلا عمد يا مقدر الأرزاق يا عالم الغيب يا مغيث يا مقلب القلوب اجعلني من الصالحين الذاكرين ومن حفظة القرآن الكريم.
  • يا رزاق يا سامع الدعاء يا مجيب النداء يا كريم يا خبير يا بصير يا عليم يا شكور اغفر لي ذنوبي واستر عيوبي، وارزقني العافية وأعفو عني أنا وكل المسلمين والمسلمات يا سامع النداء يا مجيب الدعاء.

دعاء قبل الإفطار للرزق

الرزق من عند الله فهو وحده بيده ملكوت السموات والأرزاق يرزق من يشاء بغير حساب، لذلك يجب دعاء الله بكل الطرق والتقرب من الله عز وجل، ومن الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

دعاء الوتر في رمضان
  • يا رحيم يا كريم يا غافر الخطايا يا قاضي المنايا يا سميع يا واسع يا باسط يا مفرج الكروب اغنني بحلالك، ولا تجعلني من الغافلين يا الله اجعلني من الشاكرين يا عظيم المغفرة اغفر لي ذنوبي أنا وكل أحبابي يا صادق الوعد اجعلني من أهل جنة النعيم، يا قوي يا متين اجعلني من المستغفرين الحامدين الشاكرين .
  • يا غافر الذنوب ويا ساتر العيوب يا خبير يا جواد يا شاهد يا هادي يا رقيب يا حفيظ يا جليل يا قادر يا حي يا قيوم يا عظيم الشأن، ارزقني رزقا واسعا طيبا حلالا يغنيني عن العالمين يا الله لا تحوجني لأحد ولا تذلني لأحد.
  • يا من تبارك اسمك يا ذا الجلال والإكرام يا ذا العرش المجيد يا شهيد يا فاصل يا غالب يا وهاب ارزقنا جنة الفردوس، وابعد عني النار والقاسية قلوبهم يا صادق الوعد ابعد عنا أصدقاء السوء.

دعاء الإفطار اللهم لك صمت

يا رب وجهت وجهي إليك فاغفر لي كل أخطائي واحفظني، يارب تقبل الدعاء والنداء، ويبحث كل المسلمين والمسلمات عند العديد من الأدعية وهي كالتالي:-

لم تجد ما تبحث عنه!
  • يا سميع يا خبير يا بصير يا واسع يا مجيب النداء يا ذا الجلال والإكرام يا مقلب القلوب وارزقني حبا وحب أي عمل يقربني إليك، واجعلني من حفظة القرآن الكريم ومن متبعي سنة النبي محمد الكريم يا مجيب النداء يسر لي جميع أموري، وابعد الهم والغم عني وارزقني راحة البال وصفاء الذهن وسلامة الجسد.
  • يا رزاق يا فاصل يا ذا العرش المجيد يا ودود يا مجيب النداء يا واسع المغفرة اللهم فرج همي واحلل عقدة من لساني، ووسع لي في رزقي وحسن فرجي وارزقني راحة البال، يا قدير أعوذ بك من زوال النعم والعطايا التي أنعمت بها علي فأنت خير الرازقين.
  • يا غافر الذنوب يا فاطر السموات والأرض أشرح صدري ولا تكلني إلى أحد ولا تضرني في رزقي وارزقني ببيت جديد، وأصلح لي شأني كله يا رحيم يا قدير يا مجيب النداء.

دعاء قبل الفطور للصائم تويتر

لقد انتشر على تويتر خلال الفترة الأخيرة العديد والكثير من الأدعية التي من الممكن أن يدعو بها المسلم قبل الفطور للتقرب من الله ، وحتى يحصل على كل ما يتمنى العبد، ومن أشهر هذه الأدعية التالي:-

مُستجاب 15 رمضان .. دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان 2023
  • يا عالم الغيب والشهادة يا سامع النجوى يا قدير يا مغيث يا وهاب يا قدير لا تحرمني من كرمك واغدق علي من فضلك، فأنت وحدك القادر على كل شيء يا فعال لما يريد قدر لي السلامة والفلاح أينما حللت.
  • يا قادر يا مقتدر يا جبار يا سميع يا فعال لما يريد ارزقني سعة الرزق، وصفاء الذهن، وأعني يا كريم على ما تحبه وترضاه.
  • يا عالم الغيب والشهادة يا رزاق يا خبير يا ناص الضعيف يا ملاذ المحروم يا واسع المغفرة اشغل وقتي بذكرك، واجعلني من الأخيار الأطهار يا رب الكون ورب العرش العظيم.

دعاء قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم

يا رب العالمين يا نور السموات والارض يا قادر على كل شيء جميع هذه الصيغ مميزة ومحببة ومقربة من الله عز وجل، فيجب على كل مسلم ومسلم الدعاء بها، ومن أفضل الأدعية التي يجب الدعاء بها  التالي:-

  • يا جابر المنكسرين يا سميع يا خبير يا ودود يا رب العالمين اجبر المحرومين وارحم الضعيف واجبر خاطر الملهوف وارحم ضعفهم واجبر كسرهم، يا رب وفق أولادنا في الامتحانات يا مجيب الدعاء.
  • يا فعال لما يريد يا ذا الطول يا سامع النداء أحيني إذا كانت الحياة خيرا لي وارزقني حبك وكل من يحبك وأي عمل صالح تحبه ويقربني إليه.
  • يا خبير يا بصير يا سميع يا حكيم يا قادر يا مقتدر يا واسع المغفرة أعني على ذكرك، وارزقني التوبة والشهادة قبل الموت ولا تغضب علي، يا خبير إني أخاف أن أعصيك فلا تتوفني إلا وأنت راضٍ عني.

دعاء قبل الإفطار من الأدعية الضرورية التي يجب المواظبة عليها عند الصيام في الأيام العادية، وفي شهر رمضان، فالدعوة في هذا الوقت مستجابة فلا يجب أن نضيعها بدون الدعاء والتضرع والتقرب من الله سبحانه وتعالى.

السابق
دعاء العشر الاواخر
التالي
دعاء الصفا والمروة

اترك تعليقاً