شهر رمضان الكريم

دعاء قبل الإفطار

دعاء قبل الإفطار

دعاء قبل الإفطار فانتهز المسلمين الفرصة قبل إفطارهم بعد أذان المغرب الدعاء لأن الدعاء قل الإفطار مستجابة، ويوجد العديد من الأوقات الأخرى يستجاب فيها الدعاء قبل الفجر أي وقت السحر، وبعد الفجر حتى طلوع الشمس، وقبل المغرب بساعة وحتى الآذان، فيستحب أن نغتنم الفرصة ولا نضيع هذه الأوقات بدون دعاء مع يقين بالاستجابة، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء قبل الإفطار.

دعاء قبل الإفطار

اللهم يا من يحقق الأمنيات، ويستجيب الدعوات، ويمنح العطايا والهبات، نسألك يا ربنا أن تبلغنا الشهر المعظم، وأن تجعلنا فيه طائعين وملتزمين، ومن المعتوقين من النار يا رب.

  • ربنا اجعل هذا الشهر الفضيل شهر خير وأمن وسلام وبركة على المسلمين وعلى أمة حبيبك أجمعين.
  • إلهي لقد هل علينا شهر رمضان، نسألك يا رب أن تعيننا على صيامه وعلى طاعتك على الوجه الذي يرضيك عنا وأن تيسر لنا فيه قيام ليلة، والصوم والطاعة أثناء نهاره.
  • ربي إن كان رمضان شهر أوله رحمة فاجعلني يا رب ممن أصابتهم رحمتك، وإن كان أوسطه مغفرة فاجعلني يا رب ممن غفرت ذنوبهم، وإن كان آخره عتق من عذاب النار واجعلنا من المعتوقين من عذابك الفائزين بجنتك.

دعاء قبل الإفطار للحبيب

دائماً ما يكون البال والفكر والعقل مشغول بالحبيب سواء كان غائب أو حاضر، لذلك يجب الدعاء له في هذه الأيام الجميلة قبل الإفطار، وإليكم العديد من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها وهي كالتالي:-

  • اللهم بارك لنا في شهرنا شهر الخيرات والبركات، واجعله شفيعًا لنا يوم القيامة.
  • بارك اللهم لنا في طاعتنا وحسناتنا وتقبل من الصيام وأدخلنا جنتك من باب الريان باب الصائمين.
  • اللهم اجعل صيامي في رمضان خير صيام تقربت به إليك، واجعل قيامي في رمضان خير قيام تقربت إليك به، واجعلني ممن عفوت عنه، ورحمته، واعتقته، وغفرت له كل ذنوبه ما تقدم منها وما تأخر.

دعاء الإفطار قبل أو بعد

إليكم العديد من الأدعية التي يجب الاستعانة بها عند الدعاء قبل وبعد الإفطار وعند الصلاة، كما يجب الاحتفاظ بها للدعاء بها في أي وقت، ومن هذه الأدعية التالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء العشر الاواخر
التالي
دعاء الصفا والمروة

اترك تعليقاً