المملكة العربية السعودية

نسبة خصم التامينات الاجتماعية السعوديين

نسبة خصم التامينات الاجتماعية السعوديين هي نسبة مقررة من قِبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث تُقتطع هذه النسبة من راتب الموظف من جهة ومن الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها من جهة أخرى وهناك نسبة إضافية تُخصم كذلك من الراتب، ونوضح قدر هذه النسبة بالتحديد ونسب توزيعها على الجهات المختلفة وهي في إطار عمل مؤسسة التأمينات الاجتماعية على تحقيق صالح جميع الأطراف في العملية التأمينية.

نسبة خصم التامينات الاجتماعية السعوديين

نسبة خصم التأمينات الاجتماعية السعوديين هي بالتحديد 18% تُقسم هذه النسبة بشكل متساوي على الموظف نفسه وجهة العمل أي يدفع كل منهما 9% من هذه النسبة، أما النسبة الإضافية وهي التي تُضاف تحت اسم الإصابة والمخاطر فهي تعادل 2% أيضاً مُقسمة على صاحب العمل والموظف بالتساوي بما يعادل 1% لكل منهما.

نسبة خصم التأمينات الاجتماعية لغير السعوديين

في إطار التحدث عن نسبة خصم التامينات الاجتماعية للسعوديين سنوضح نسبة خصم التأمينات لغير السعوديين أيضاً، حيث أنه من المعروف وجود العديد من المقيمين الذين يعملون في المملكة السعودية من جميع الجنسيات، وتحرص المملكة على ضمهم لمنظومة التأمينات الاجتماعية.

 ويتم تحصيل 2% من قيمة الراتب بشكل شهري يتحملها صاحب العمل وهي النسبة التي تندرج تحت مسمى المخاطر المهنية، ولا يدفع الموظف الغير سعودي أي نسبة في نظام التأمينات السعودية.

السابق
مؤسسة التامينات
التالي
لجان الفصل في المنازعات والمخالفات التامينية

اترك تعليقاً