أدعية دينية وأذكار

دعاء لابي وامي في العشر من ذي الحجة

دعاء لابي وامي في العشر من ذي الحجة الكثير من المسلمون يتسارعون في هذه الأيام للدعاء في العشر من ذي الحجة ويفضلوا أن يكون الدعاء للوالدين، ويعتبر عيد الأضحى من أهم الأعياد للمسلمين ينتظرونه سنويَا لذلك تحرص الأمة المسلمة على استقبال هذا اليوم بالبهجة والسرور وإرسال التهنئة والمعايدة للأقارب والأصدقاء احتفالا بقدوم العيد، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء لابي وامي في العشر من ذي الحجة.

دعاء لابي وامي في العشر من ذي الحجة

يعتبر يوم عرفة هو من الأيام التي تقبل فيه صالح الأعمال والدعاء لذلك ندعو للأب والأم في هذا اليوم العظيم الذي ينتظره الكثير من الناس، وتتمثل الأدعية في:

  • اللهم أبشرهم في هذه الأيام المباركة بالجنة واكتبهم مع الصائمين والفائزين بثواب والأجر، اللهم ضاعف من حسناته واغفر لهم ذنبهم يا الله.
  • ربي إنك قلت إن رحمتك وسعت كل شيء يا رب أرحم أبي وأمي برحمتك وعطفك يا الله وتجعلهم من الصالحين وأغفر لهم كل شيء.
  • اللهم ارزقهم صلاح القول والخير في كل وقت وإجابة الدعاء يا حبيب، وكن مع أمي وابي فهم نور عيني يا الله.
  • ربي يا كريم يا مجيب الداعي اذا دعاك، أدعوك في مثل هذا اليوم العظيم أن تتقبل مني الدعاء وترحم من والدي كما ربياني صغيرًا واجعل يومنا هذا شفيعًا لهم واجعلهم من أهل جنتك الخلد.
  • في هذا العيد رجائي، أن تغوث أرواحكم بالقلب النقي والسعادة والبهجة عليكم، وكل عيد وأنتم بخير.
  • ربي إني أسألك أن يرزقهم الصحة والعافية في الدنيا والآخرة، ومتعهم يا الله بسمعهم وبصرهم وانصرهم يا كريم على من ظلمهم، وأعنهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادك.

دعاء لابي المتوفي في العشر من ذي الحجة

الميت ينتظر منك عند الموت الدعاء ولذلك علينا في هذا اليوم العظيم أن ندعو له بالمغفرة والرحمة، ومن أهم وأفضل الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها هي:

  • يا مجير المستجير والمنجى للمكروب والغريق، ومنقذ المهموم من الضيق والهموم، أدعوك أن تنجده في قبره وترحمه وتعفو عنها وتغفر له.
  • يا رب أنه يوم يرفع فيه الأعمال اللهم أغفر له وارحمه، يا رب اجعل قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار يا رحيم.
  • نحن لا نعترض على القضاء، أنت الذي تحينا وأنت الذي تميتنا، يا رب لا تطفئ نور قبره وافرش قبره من الجنة وفراشها.
  • إنه نزل لك يا لله وأنت خير المنزول له، هو الأن فقير لرحمتك وأنت الغني عن تعذيبه، وسع له القبر وأفسح مد البصر، وأفرش القبر له من فراش الجنة.
  • أدعوك في هذه الأيام المباركة أن ترحم النفس الطيبة التي رحلت لك، وأغفر لها واجمعنا به في جناتك، ووسع قبره، واجبر قلوبنا بعد غيابه.

أدعيه للأم المتوفية في العشر من ذي الحجة  

ينقطع عمل الإنسان عند الموت ولا يبقى لهم سوى الدعاء هو الذي يصل إلى الميت، رحيل الأم من أصعب اللحظات على الفرد، ومن أهم الأدعية للأم هي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
جدول ختم القران في العشر من ذي الحجة
التالي
شروط الاضحية .. تعرّف على الشروط والآداب وحكم الأضحية

اترك تعليقاً