معلومات إسلامية

جدول ختم القران في العشر من ذي الحجة

جدول ختم القران في العشر من ذي الحجة

جدول ختم القران في العشر من ذي الحجة حيث أن قراءة القرآن الكريم من أفضل الأعمال الصالحة والميسرة على كل مسلم يمكن أن يقوم بها في تلك الليالي العشر التي أقسم بها الله عز وجل في القرآن الكريم حين قال (والفجر وليال عشر)، وهناك الكثير من المسلمين يرغبون في التعرف على جدول منهجي تقسيم سور القرآن الكريم وقراءتها بشكل يومي منظم، حتى لا يصعب عليهم الأمر، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على جدول ختم القران في العشر من ذي الحجة.

جدول ختم القران في العشر من ذي الحجة

يعد جدول ختم القران في العشر من ذي الحجة هو جدول توضيحي للمسلم على أن يقوم باتباع في حين أراد أن يقوم بختم القرآن الكريم كامل في تلك الليال العشر من ذي الحجة، وهو ما يكون على النحو التالي:

اليومكمية القراءة من القرآن الكريم
اليوم الأول من ذي الحجةقراءة 3 أجزاء من القرآن
اليوم الثاني من ذي الحجةقراءة 4 أجزاء من القرآن
اليوم الثالث من ذي الحجةقراءة 3 أجزاء من القرآن
اليوم الرابع من ذي الحجةقراءة 4 أجزاء من القرآن
اليوم الخامس من ذي الحجةقراءة 3 أجزاء من القرآن
اليوم السادس من ذي الحجةقراءة 3 أجزاء من القرآن
اليوم السابع من ذي الحجةقراءة 3 أجزاء من القرآن
اليوم الثامن من ذي الحجةقراءة 3 أجزاء من القرآن
اليوم التاسع من ذي الحجةقراءة 4 أجزاء من القرآن

فضل قراءة القرآن في عشر ذي الحجة

أن قراءة القرآن الكريم في الأيام العشر الأولى من ذي الحجة لها عبادة عظيمة جدا، وهي واحدة من أعظم العبادات التي يمكن أن يتقرب بها المسلم لله عز وجل، ومنها التالي:

  • تلاوة القرن من العبادات التي ينال عليها العبد المسلم الأجر والثواب، حيث أن لكل من قرأ حرف من القرآن له حسنة ويضاعف الله الحسنات لمن يشاء.
  • عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: (منْ قرأَ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرة أمثالِها لا أقولُ آلم حرفٌ، ولَكِن ألِفٌ حرفٌ، ولامٌ حرفٌ، وميمٌ حرفٌ).
  • وعلى المسلم أن يملأ صحيفة أعماله في هذه الأيام المباركة التي أقسم بها الله في القرآن الكريم بالأعمال الصالحة والتي من خيرها قراءة القرآن الكريم والتفقه فيه والعمل به.

طريقة ختم القرآن الكريم في عشر ذي الحجة

يتم ختم القرآن الكريم بالعديد من الطرق السهلة والبسيطة لكل من أراد أن يختم المصحف الشريف قراءة، ومن بين هذه الطرق هو ما يلي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
فضل ختم القران في العشر الاوائل من ذي الحجة
التالي
دعاء لابي وامي في العشر من ذي الحجة

اترك تعليقاً