أدعية دينية وأذكار

دعاء بعد المذاكرة

دعاء بعد المذاكرة فالكثير من الطلبة يقومون بالمذاكرة ومراجعة جميع الدروس، ولكن يشعر البعض منهم بالنسيان وعدم القدرة على الفهم الجيد والاستذكار السريع، لذلك يحرصون على الدعاء وقراءة القرآن الكريم والأذكار حتى يحصلون على الفهم السريع والحفظ والعلم النافع، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء بعد المذاكرة.

دعاء بعد المذاكرة

استوداع المذاكرة والحفظ عند المولى عز وجل من الأمور الهامة التي يجب المداومة عليها، لأن الله هو خير الحافظين وارحم الراحمين، والله هو العالم بالغيب والقادر على كل شيء لذلك يجب استوداع الله كل أمورك في الحياه حتى يحفظها لك، ومن أشهر الأدعية التي يُمكنك الدعاء بها التالي:-

  • يا دائم الفضل يا مالك الملك يا عزيز يا سميع النداء يا قيوم لا تكلني إلى نفسي ولا تحرمني فضلك وأغدق علي بكرمك يا من بيده صلاح أمري، يا رب العالمين ارزقني العلم الغزير والفهم السريع والتحصيل السريع فأنت مجيب النداء.
  • يا منفس الكرب يا ذا الجلال يا منجي يونس من بطن الحوت أسألك أن تجعلني سريع الحفظ ولا تجعلني من الخائفين وامنن علي الفهم السريع والإدراك، وارزقني العلم النافع.
  • يا رب المستضعفين يا وهاب يا قدير يا مغيث يا مجيب الدعاء أنعم علي بفضلك وكرمك وابعد عن الأشرار واجعلي من صحبة الأخيار نصيب.

دعاء بعد الامتحان للنجاح

إليكم أفضل الأدعية التي يجب الدعاء بها حتى تنعم بنور وفضل من الله وقوة الإدراك والفهم والمعرفة، فالله هو القادر على كل شيء،  فيجب طلب العون منه حتى نحصل على كل ما نتمنى، ومن أعظم الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

  • يا صاحب كل وحيد يا مجيب النداء يا سامع النجوى أسألك بعظمتك أن تجعلني من الأوائل ومن الفاهمين العارفين المتفوقين في حياتهم.
  • يا فارج الهم يا كاشف الغم يا مجيب النداء أغفر لي واشفني وتلطف علي بكرمك يا خير العارفين أغدق علي بالفهم والمعرفة يا من ترى وتعلم السر والعلن.
  • يا سريع يا قدير يا بليغ يا واسع المغفرة يا مهيم يا مغيث ارحمني واجعلني من مقيمين الصلاة أنا وجميع ذريتي وزوجي وأهلي وأجعلنا من القائمين الذاكرين واكتبا من أهل جنة النعيم.

دعاء بعد الحفظ وعدم النسيان

يسهل على الكثير من التلاميذ المذاكرة والحفظ، ولكن في النهاية يجدون كل المذاكرة والحفظ بلا جدوى فقد نسوا كل ما تم مذاكرته، لذلك يحتاجون إلى المواظبة على بعض الأدعية للدعاء بها حتى يمن الله عليهم بالفهم والحفظ وعدم النسيان، ومن أشهر هذه الأدعية التالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء السوق
التالي
دعاء الريح

اترك تعليقاً