أدعية دينية وأذكار

دعاء بعد الصلاة

دعاء بعد الصلاة

دعاء بعد الصلاة من أفضل العبادات التي يمكن أن يقدمه العبد لربه فالإنسان يدعو في كل وقت وكل حين وكل زمان وكل مكان، ومن أفضل الأوقات التي يستجيب الله سبحانه وتعالى الدعاء هو الوقت التي يكون بعد الانتهاء من الصلاة، والدعاء والذكر بعد الصلاة من الأشياء المحببة التي تبعد وساوس الشيطان وتقرب العبد بربه وتكفر عن السيئات، للك يعد الدعاء بعد الصلاة من الأدعية المستجابة، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء بعد الصلاة.

دعاء بعد الصلاة

دائما ما يواجه المسلم الصعاب والمشاكل والأزمات ولا يوجد في له سوى الدعاء والتقرب لان الله وحده هو القادر أن يخرجه من الضيق ومن الحزن، ومن أهم الأدعية التي تدعو بها هي:

  • يا رب افتح علينا فتح مبين وانصر كل عبادك المجاهدين نصرا جميلا عزيزا، يا غفور اجعل ما تعلمناه نافع لنا، واجعلنا نتعلم ما هو ينفعنا في ديننا ودنيانا يا الله.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته لنا ولا تجعل لنا هم إلا وقد فرجته لنا ولا دينا ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا إلا وقد قضيتها، يا رب لا تجعل لنا حاجة من حوائج الدنيا إلا فرجتها يا رب العالمين.
  • يا غفور يا رحيم اجعل القرآن نور والرحمة والهدى، وصلح لنا دنيانا واخرتنا واجعل الحياة زيادة لنا في الخير وابعد عنا كل شر.
  • ربي متعني ببصري وبسمعنا، ومتعنا بقواتنا واجعلها هي الوارث منا، وانصرنا يا الله على أعدائنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا.

دعاء بعد صلاة الفجر

من أفضل وأهم الأشياء التي يجب أن يفعلها كل عبد ويجعلها عادة يومية وهي الدعاء بعد الصلاة، وقت الفجر من أفضل الأوقات وأهم الأوقات للدعاء، ومن أهم الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها هي:

  • يا عزيز هب لنا الغنى الذي لا يطغينا والصحة التي لا تلهينا، وأغننا يا رحيم عن كل من أغنيته عنا.
  • يا رب يسر لي أمري وأصلح حالي وأغفر لي يا أكرم الأكرمين، واغفر للمسلمات والمسلمين والمؤمنات والمؤمنين الأموات منهم والأحياء.
  • اللهم تقبل من الصلاة واغفر لي كل خطيئاتي وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم أسالك موجب رحمتك وعزائم المغفرة والسلامة من كل شر وأسألك الغنيمة من كل بر وأن أفوز بالجنة، وأنجينا يا الله من النار، اللهم حسن العاقبة في الأمور جميعها، وعوضنا عن كل أمر صعب الدنيا وأبعد عنا عذاب الأخرة والنار.

دعاء بعد صلاة العشاء

دائما ما يواجه المسلم الصعاب والمشاكل والأزمات ولا يوجد في يده أي حيلة سوى الدعاء لله والتقرب منه لأن الله وحده القادر أن يخرجه من الهم ومن الحزن، وتتمثل أهم الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها بعد صلاة العشاء هي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء الغبار
التالي
دعاء علقمة

اترك تعليقاً