شهر رمضان الكريم

مُستجاب 11 رمضان .. دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2023

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، مع حلول فجر اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك تهل علينا بشائر العفو والغفران مع بداية أيام المغفرة العشرة الوسطى من رمضان، ومن عظم وجلالة هذا اليوم سنقدم صيغة دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان من خلال منصة يلا اسأل.

فضل العشرة الوسطى من رمضان

شهر رمضان هو شهر العفو والغفران كما وعدنا الله عز وجل وأخبرنا عن ذلك رسوله الكريم محمد –صلى الله عليه وسلم-فعن أبي هريرة رضي الله عنه: عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال: “من صام رمضان إيماناً واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه “. وقال رضي الله عنه قال: صلى الله عليه وسلّم: “من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ” رواهما البخاري ومسلم، وهكذا نجد الكثير من الوعود بالعفو والمغفرة في حال صيام وقيام أيام رمضان إيمانًا واحتسابًا وخالصةً لله عز وجل لا نفاق ولا رياء.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023

يبدأ اليوم اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك حيث تبدأ معه أيام المغفرة كما انتشر في الأثر فكما يقول -رسول الل صلى الله عليه وسلم-: {ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة}. يقصد كل ليلة من ليالي شهر رمضان، رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني، فندعو الله تعالى أن نكون منهم جميعًا، ويستحب الدعاء كثيرًا في هذه الليالي، ومن أكثر الأدعية المتداولة في هذا اليوم هو دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، ودعاء 11 رمضان كما يلي: 

اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ”.

السابق
دعاء صلاة التراويح
التالي
تفسير حلم فلوس ورق .. ما تفسير رؤية الفلوس الورق في المنام؟

اترك تعليقاً