شهر رمضان الكريم

دعاء صلاة التراويح

دعاء صلاة التراويح هي من افضل الصلاة التي يحرص عليه المسلم في رمضان، وهذه الصلاة يمكن أن تصلي جماعة أو تصلي فرد وتبدأ الصلاة بعد صلاة العشاء كل ليلة في شهر رمضان الكريم، وآخر ركعة في الصلاة تسمى ركعة الوتر ويحرص الإنسان على أن يدعوا فيها بكل ما يتمناه بالمغفرة والرحمة وأن يتقبل صيامه في هذا الشهر العظيم، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء صلاة التراويح.

دعاء صلاة التراويح

عند صلاة التراويح يتجه المسلمون جميعهم إلى مسجد لأداء هذه الصلاة ويدعو في سجوده بكل ما يريده وهما على علم بأن الله سوف يستجيب لهم بكل ما يدعوا بهم وكل ما يخطر في بالهم، وتتمثل هذه الأدعية في:

  • يارب اهدينا فمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت وقنا شر ما قضيت يا الله، أنك وحدك تقضي ولا يقضى عليك، إنه يذل م لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت يا الله وتعاليت لك الحمد كله ولك الشكر يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم نستغفر لك من الخطايا وجميع الذنوب اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك يا رحيم ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا يا غفور.
  • ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • يا رب أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.
  • يا غفور يا رحيم أعوذ بك من الهدم ومن التردي، وأعوذ بك من الحرق والغرق والهرم، وأعوذ بك يا الله أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك يا أرحم الراحمين أن أموت لديغا.

دعاء صلاة التراويح بين الركعات

تنقسم صلاة التراويح إلى ركعات حيث بين كل ركعتين ندعو الله قبل أن نبدأ في ركعتين الأخرين ونحن على يقين تام بأن الله سوف يستجيب إلى كل هذه الأدعية، وتتمثل هذه الأدعية في الآتي:

  • رب يسر لي أمري يا رب، اصلح حالي وأغفر لي يا أرحم الرحمين، ولوالدين و للمسلمات والمسلمين والمؤمنات والمؤمنين الأموات منهم والأحياء.
  • يا ملك الملك بيدك كل شيء أشرح صدري ويسر لي أمري، واحلل العقدة من لساني، وتب علي إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم أشفي كل مريض، وفرج كل كرب وضيق، واستجب يا الله لكل دعاء فأنت وحدك القادر على كل شيء.
  • يا رب أغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الشهداء والأبرار يا كريم اللهم أنك عفو تحب العفو فاعف عنا جميعًا.

دعاء رمضان في صلاة التراويح

الدعاء هو نوع من أنواع العبادة لله حيث يدعو الفرد وهو على يقين بأن الله وحده هو القادر على أن يحقق له كل ما يتمناه، إليكم أهم وأفضل الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها في شهر رمضان الكريم، ومن أهم الأدعية هي.

السابق
رصيد طوارئ سوا 2023 .. وكيف تستلف رصيد من سوا بطريقة جديدة
التالي
مُستجاب 11 رمضان .. دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2023

اترك تعليقاً