سلطنة عُمان

الاستعلام عن ايقاف خدمات مواطن بالسجل المدني سلطنة عمان

خدمة الاستعلام عن ايقاف خدمات مواطن بالسجل المدني عمان أحد الخدمات المميزة التي تقدمها الهيئة المختصة في السلطنة والغرض منها التوفير على المواطنين والمقيمين الوقت والمجهود الذي كان يستغرق عند التعامل بشكل يدوي داخل الهيئات الإدارية، بالإضافة إلى أنها طريقة من طرق دمج النظام الإلكتروني في الهيئات والمؤسسات الخاصة بالدولة، ومن خلال منصة يلا اسأل سنوضح لك خطوات الاستعلام وأهم الأسئلة الشائعة عن خدمات السجل المدني.

الاستعلام عن ايقاف خدمات مواطن بالسجل المدني عمان

تسمح هذه الخدمة للمواطنين في السلطنة بعمل طلب إصدار أوو تجديد لبطاقة الأحوال المدنية أو الاستعلام عن ايقاف خدمات مواطن بالسجل المدني عمان من خلال الإنترنت وهذا تسهيلاً على جميع الأشخاص، ويسمح بتقديم طلب لشخص واحد فقط في كل مرة يتم فيها الاستعلام، تتيح الخدمة أيضًا الاطلاع على أي معاملات أو طلبات سابقة وحالتها مما يوفر الوقت والمجهود بشكل كبير ويسهل عمل الهيئات المعنية في السلطنة.

خطوات الاستعلام عن ايقاف خدمات مواطن بالسجل المدني

  1. توجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالسلطنة من خلال rop.gov.om
  2. اضغط على إجراء عرض المعاملات السابقة.
  3. اختر زر المعاملات السابقة.
  4. ابحث عن المعاملة من خلال أيقونة البحث المتقدم وفقًا لتاريخ تقديم الطلب أو برقم الطلب أو الرقم المدني لمقدم اللب.
  5. اضغط على زر البحث.

كيف افعل بطاقتي الشخصيه؟

يمكنك تفعيل البطاقة الخاصة بك من خلال التوجه إلى أقرب فرع لهيئة الأحوال المدنية، او من خلال الموقع الرسمي الخاص بالسلطنة.

ما هو رقم بطاقة الهوية؟

هل يستطيع احد فعل شي برقم هويتي؟

يفضل عدم إعطاء رقم الهوية الوطنية أو صورة من أصل المستند لأي شخص لا تثق به، فمن الممكن استغلالها ببعض الأعمال الغير مشروعة مثل عمليات التوظيف الوهمي.

الاستعلام عن ايقاف خدمات مواطن بالسجل المدني عمان من الخدمات المميزة يمكنك الحصول عليها من خلال منصة شرطة عمان السلطانية ولكن يلزم القيام بمجموعة من الخطوات للاستفادة من الخدمة سنوضحها خلال سطور مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الحالة الجنائية للقضايا المالية سلطنة عمان
التالي
الاستعلام عن التنسيق برقم الجلوس عمان

اترك تعليقاً