سلطنة عُمان

الاستعلام عن حالة الاقامة سلطنة عمان

الاستعلام عن حالة الاقامة سلطنة عمان أحد الخدمات المتميزة التي تقدمها مصلحة الجوازات يمكن من خلالها معرفة كافة التفاصيل حل التأشيرة ومدى سريانها وميعاد تجديدها، وهذه الخدمة من الخدمات التي توفر الوقت والمجهود وتسمح للمواطنين والمقيمين بالاطلاع الدائم على حالتهم لتجنب التعرض لغرامات أو مخالفة القوانين، ومن خلال منصة يلا اسأل سنوضح لك أهم التفاصيل حول هذه الخدمة وخطوات الاستعلام عبر السطور التالية.

الاستعلام عن حالة الاقامة عمان

أعلنت مصلحة الجوازات في سلطنة عمان عن بداية العمل وفقًا للاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتأشيرات والإقامة مما يسهل الكثير من الأمور على المواطنين ويخدمهم بشكل كبير ويوفر الوقت والمجهود الذي كان يبزل عند التوجه للمقرات الرسمية للهيئات المختصة.

خطوات الاستعلام عن حالة الاقامة عمان

يجب اتباع بعض الخطوات لإصدار التأشيرة في عمان أو متابعة حالة الإقامة، وهي كالتالي:

  1. الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بالجوازات عبر rop.gov.om
  2. قم بإدخال رقم الاستمارة.
  3. ادخل رقم الجواز الخاص بك.
  4. حدد الجنسية.
  5. اكتب رقم الكابيتشا الموجود أمامك بالصفحة.
  6. اضغط على زر استعلام الموجود بالأسفل.
  7. ستظهر لك بيانات وافية عن التأشيرة الخاصة بك وحالة الإقامة ومدى سريانها وتاريخ الانتهاء.

كم مدة الاقامة؟

الإقامة للعمل يتم إصدارها لمدة سنة أو سنتين وصالحة للتجديد لمدد مشابهة بشرط موافقة طرفي العمل على التجديد، ويجب تجديدها فورًا بعد تاريخ الانتهاء حتى لا يترتب عليها أي غرامات مالية.

هل يجوز السفر قبل انتهاء الاقامة بشهر؟

قبل إصدار تأشيرة الخروج والعودة يجب التأكد من انطباق بعض الشروط منها وجود صلاحية تتعدى 90 يوم بهوية الشخص المقيم، توافر مدة معينة للذهاب والعودة تبدأ من تاريخ السفر، وأن يكون جواز السفر ساري لمدة تسعين يوم على الأقل.

هل يستطيع العامل الرجوع بعد الخروج النهائي؟

إذا صدر للعامل تأشيرة خروج نهائي دون أي ملاحظات عليها يحق له الرجوع ولكن بتأشيرة جديدة.

خدمة الاستعلام عن حالة الإقامة عمان أحد الخدمات المميزة التي تقدمها مصلحة الجوازات بالسلطنة ويمكنك من خلالها معرفة إن كانت إقامتك سارية أو تحتاج إلى تجديد وبيانات تفصيلية عن تاريخ انتهاء الإقامة، ويمكن الاطلاع على الخطوات اللازمة بمتابعة مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
اسماء بنات دلع
التالي
اسماء بنات بحرف الهاء

اترك تعليقاً