سلطنة عُمان

الاستعلام عن التنسيق برقم الجلوس عمان

الاستعلام عن التنسيق برقم الجلوس عمان، بدأت مرحلة التسجيل في نظام القبول الموحد للتقديم على الجامعات والبعثات الخارجية بدايةً من أول أبريل وستظل حتى بداية شهر يونيو من كل عام ويمكنك الاستعلام عن التنسيق برقم الجلوس عمان والتقديم أيضًا واختيار فروع الجامعة المناسبة لدرجات الطالب، ويحق للطلبة العمانيين والطلبة من خارج عمان الحاصلين على دبلوم التعليم العام التقديم بالنظام، ومن خلال منصة يلا اسأل سنقدم خطوات الاستعلام وأهم الأسئلة الشائعة حول النظام الجامعي بالسلطنة عبر السطور القادمة.

الاستعلام عن التنسيق برقم الجلوس عمان

يمكن للطالب التسجيل بالنظام أو الاستعلام من خلال مركز القبول الموحد ومعرفة نتيجة التنسيق الخاص به، فبعد اختيار البرامج الدراسية وتعبئة الاستمارة المعدة لهذا الغرض يجب الاطلاع على دليل الطالب وفحص التعليمات بدقة، ومعرفة البرامج الدراسية الخاصة بالمؤسسات التعليمية والبعثات أو المنح والشروط اللازمة للالتحاق بها.

خطوات الاستعلام عن التنسيق برقم الجلوس عمان

  1. سجل في نظام القبول الإلكتروني بدايةً من 1 أبريل وحتى 1 يونيو من خلال heac.gov.om
  2. اختر المرحلة الجامعية الأولى ثم اضغط زر تسجيل.
  3. اختر إن كنت طالب داخل السلطنة ام خارجها وادخل بيناتك الشخصية، والمواد الدراسية والدرجات.
  4. احتفظ بالرقم السري الخاص بك.
  5. ادخل الرقم السري ورقم المستخدم ورغباتك وفقًا للاستمارة الإلكترونية.
  6. رتب الرغبات حسب الأفضلية وانقر فوق زر حفظ.
  7. ستظهر أمامك الرغبات التي لن تتحقق شروطها باللون الأحمر احذفها واضغط على حفظ.
  8. يمكنك التوجه للنظام بعد مرحلة التسجيل للاستعلام عن نتيجة التنسيق.

ما هو مركز القبول الموحد؟

هو أحد المديريات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سلطنة عمان، دوره التنسيق مع الجهات العلمية المختصة لإلحاق الطلبة بمرحلة التعليم العالي وتنظيم القبول بالمؤسسات الجامعية.

ما هي شروط التسجيل في مركز القبول الموحد؟

ما هو القبول المباشر؟

يحدث القبول المباشر عندما يكون الطالب المتقدم مستوفي لجميع الشروط المطلوبة وفي هذه الحالة ترسل له رسالة عن طريق البريد الإلكتروني تؤكد القبول المباشر.

الاستعلام عن التنسيق برقم الجلوس عمان من الخدمات الممتازة المتاحة عبر مركز القبول الموحد ويمكن الاستفادة بها أون لاين دون الحاجة للتوجه لمقرات الهيئات الدراسية، ومن خلال مقالنا يمكنك معرفة خطوات الاستعلام وأهم المعلومات عن الخدمة.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن ايقاف خدمات مواطن بالسجل المدني سلطنة عمان
التالي
الاستعلام عن القضايا بالرقم المدنى عمان

اترك تعليقاً