سلطنة عُمان

الاستعلام عن القضايا الجزائية عمان

الاستعلام عن القضايا الجزائية عمان

الاستعلام عن القضايا الجزائية عمان من الخطوات الهامة إن كنت أحد المتهمين في قضية أو كنت مجني عليه حتى تتمكن من معرفة الخطوات اللاحقة التي يجب أن تقوم بها للاستفادة من الشكوى والوصول إلى العدالة، فهي تسهل عليك معرفة مواعيد الجلسات والإجراءات التي تم في القضية والأحكام التي صدرت لصالحك أو ضدك حسب مجريات الدعوى، ويمكن الاستفسار عن القضية عبر الإنترنت على موقع المجلس الأعلى للقضاء إلا أن هذا يخضع لبعض الخطوات سنوضحها من خلال منصة يلا أسأل عبر السطور القادمة.

الاستعلام عن القضايا الجزائية عمان

يوفر المجلس الأعلى للقضاء بسلطنة عمان مجموعة من الخدمات القضائية المتاحة أون لاين مما يسهل على المواطنين الوصول لمعلومات وافية عن أي قضية من خلال رقمها، ويساعد أيضًا الجهات المختصة في توفير الوقت والمجهود، وخدمة الاستعلام عن القضايا الجزائية عمان أحد الخدمات المميزة يمكن الاستعلام عنها في أي مرحلة من مراحل الدعوى أو حتى إن كانت في مرحلة التنفيذ.

خطوات الاستعلام عن القضايا الجزائية عمان

  1. انتقل إلى صفحة خدمات البحث عن الدعاوى من خلال الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للقضاء عبر caaj.gov.oms
  2. اختر المحكمة الابتدائية أو محكمة الاستئناف أو المحاكم العليا وفقًا للدعوى.
  3. ادخل رقم القضية في المكان المخصص.
  4. انقر على أيقنة البحث.
  5. ستظهر لك جميع البيانات عن القضية وما تم بها.

هل يمكن الطعن في حكم الاستئناف؟

يمكن لأحد أطراف النزاع أن يقدم طلب لهيئة المحكمة لإعادة النظر بالحكم الصادر ضده ولكن يشترط وجود أحداث أو واقعة جيدية لم تكن معلومة من قبل من شأنها أن تغير مجريات الأمور.

متى يصبح الحكم نهائيا؟

يصبح الحكم نهائيا وغير قابل للطعن بالطرق العادية إن مرت المدة المحددة للاستئناف دون تقديم اعتراض ممن صدر ضده الحكم وفي هذه الحالة سيصبح حكم أول درجة نهائي.

ما هي مدة الاستئناف؟

تظل القضية بمحكم الاستئناف مدة أسبوعين وحتى 20 يوم بحد أقصى فالاستئناف عبارة عن مراجعة للحكم الذي صدر بمحكمة أول درجة مهما كان نوع القضية.

يمكن الاستعلام عن القضايا الجزائية عمان عبر الموقع ارسمي للمجلس الأعلى للقضاء وهي من الخدمات المميزة التي تعطيك تفاصيل وافية عما تم في قضيتك من أحكام وقرارات، ويمكنك الاطلاع على خطوات الاستعلام بمتابعة سطور مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية عمان
التالي
الاستعلام عن بلاغ في الشرطة عمان

اترك تعليقاً