شخصيات

النومسي وش يرجع

النومسي وش يرجع

تتعدد القبائل والعائلات داخل المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يدفع الكثيرون إلى البحث عن أصول تلك العائلات وإلى أي القبائل ينتمون لها، رغبة منهم في جمع المعلومات حول الشعوب والقبائل التي عاشت في الصحراء لسنوات طائلة، ومن بين تلك العائلات العريقة عائلة النومسي التي تمثل واحدة من أشهر وأعرق العائلات السعودية، ومن خلال منصة يلا اسأل نستعرض معكم عائلة النومسي وش يرجع من حيث القبيلة، النسب، الأصل، وأهم الشخصيات الهامة بها.

النومسي وش يرجع

باعتبار أن المملكة من أكبر الدول العربية مساحة وسكانًا، ولاسيما أنها تمتلك تاريخًا عريقًا ومكانة كبيرة لدى المسلمين، فإنها تضم مجموعة من أكبر العائلات المرموقة في مختلف المناطق والأماكن ولهم بصمة كبيرة في كافة المجالات، ولما كان السؤال حول النومسي وش يرجع من أكثر الأسئلة بحثًا، فقد ذهب إلى أن نسبهم يعود إلى الرشايدة، فيما ذهب البعض الآخر نسبهم لقبيلة عنزة.

أصل عائلة النومسي

أوضح النسابون أن أصل عائلة النومسي ترجع إلى قبيلة رشيد، إلا أنهم ينسبون أنفسهم إلى قبيلة عنزة، ويذهب المؤرخون إلى نسبهم للجعافرة، يتجاوز عدد أفرادها حوالي 20 ألف نسمة والتي تتضمن عددًا من الشخصيات المشهورة والمؤثرة في المجتمع ولفيف من الشيوخ من ذوي المكانة المرموقة الذين ساعدوا مع غيرهم من العائلات المرموقة في تطوير المملكة وتقدمها.

نسب عائلة النومسي

النوامسة من الجعافرة من ولد سليمان من عنزة، وهم أبناء نومس بن محمد بن شعيل بن نومس بن دليم بن صقر بن علي بن سليمان بن عبيد بن بشر بن عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، وذلك لمن يبحثون عن النومسي وش يرجع وسواء كان النوامسة يرجعون إلى قبيلة عنزة أو رشيد فكلاهما من الأشراف الذين يمتلكون تاريخًا عريقًا ومكانة مرموقة على السنين.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
العريعر وش يرجعون
التالي
الجهني وش يرجع

اترك تعليقاً