شخصيات

السعدي وش يرجع

السعدي وش يرجع؟ لربما تسألت يومًا ما عن نسب هذه القبيلة وسبب شهرة أعلامها ومنهم سعد الدين الجباوي وعبدالرحمن بن ناصر السعدي، اللذين لهما دور بارز في نسب القبيلة في أنحاء وخارج المملكة، وهي من أهم وأعرق القبائل العربية حتى الآن وسنتعرف بشكل تفصيلي عنها في موقع يلا اسأل.

نبذة عن قبيلة السعدي

هي قبيلة من أصول عربية تأسست في منطقة حائل، ومن أهم وأعرق القبائل العربية التي سكنت مناطق متعددة في شبه الجزيرة العربية منها السعودية وسكنوا في حائل والقصيم والرياض والمدينة المنورة، وانتشروا أيضًا في الكويت وفلسطين والعراق، ولهم دور بارز في الدفاع عن القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك، وقيل أنهم يرجعون في أصولهم إلى العدنانيين، والبعض يعود إلى نسب علي بن أبي طالب.

أصل قبيلة السعدي

يرجع أصلها إلى عدد من القبائل البارزة في شبه الجزيرة العربية، ومنها قبيلة شمر حيث ينتمي إلى القبيلة الكثير من مشاهير قبيلة شمر في التاريخ الحديث والقديم، وأيضًا قبيلة قحطان والتي تعد من أشهر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، وينسب إليها العديد من العوائل البارزة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية.

نسب قبيلة السعدي

يرجع نسبها إلى سعد الدين الجباوي، والذي تمكن سعد الدين السعدي من إخراج بطونها، وأيضًا يعود نسبها إلى أهل بيت النبي من الأشراف، بولادة الإمام أبي محمد الحسن السبط من سُلالة الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

السابق
السهلي وش يرجع
التالي
الجعيد وش يرجع

اترك تعليقاً