شخصيات

العريعر وش يرجعون

العريعر وش يرجعون ولأي قبيلة ينتمون؟ ذلك السؤال أجابت عليه العديد من كتب الأنساب؛ والتي أوضحت انتمائهم لنسب قبيلة آل حميد و بني خالد، وهي من أعظم القبائل الحاكمة لشبه الجزيرة والمملكة العربية السعودية، فمن بينهم الكثير من الشخصيات التي تركت بصمة في التاريخ، وخاضت القبيلة العديد من المعارك التاريخية، لذلك سوف نقدم لك تاريخ ونسب قبيلة العريعر وأهم الشخصيات والأحداث المتعلقة بها عبر منصة يلا اسأل.

العريعر وش يرجعون 

إذا كنت ترغب بمعرفة النسل الأول لقبيلة العريعر وش يرجعون فهم يرجعون إلى نسل براك بن غرير والذين ينتمون إلى غرير بن عثمان بن مسعود بن ربيعة من قبيلة آل حميد من السحبان من بني خالد، وتمتد شجرة النسل وصولًا إلى خالد بن عبد الرحمن بن خالد بن الوليد، وسميت القبيلة بهذا الاسم نسبة لحكامها، ولما يحمله الاسم من معاني بها شموخ وعظمة؛ حيث لقب العريعر يعني العزة والعراقة وهي الصفات التي يتسمون بها.

تمتلك القبيلة تاريخ عريق يتضمنه عدد كبير من الأمراء والملوك الذين استمر حكمهم حقبات طويلة، وحتي وقتنا هذا فهم يتمتعون بنفوذ وشهرة المملكة العربية.

تاريخ قبيلة العريعر 

قبيلة العريعر اشتهروا بلقب الغرير نسبةً “غرير بن عثمان” ويلقبون بآل حميد التابعين لقبيلة بني خالد، فيما بعد اشتهروا باسم العرير نسبةً “عريعر بن دجين بن سعدون بن محمد بن غريز”، ويرجع سبب شهرتهم للآتي:

السابق
المطير وش يرجع
التالي
النومسي وش يرجع

اترك تعليقاً