شخصيات

المقاطي وش يرجع

واحدة من قبائل المملكة العربية السعودية هي قبيلة المقاطي، فإذا كنت تبحث عن قبيلة المقاطي وش يرجع ففي السطور التالية نتعرف على أصل هذه القبيلة وأماكن تواجدهم، وتضم المملكة عدد كبيرة من القبائل العربية التي استقرت في شبه الجزيرة العربية وتأتي هذه القبيلة واحدة من هذه القبائل، لذلك سنتعرف من خلال موقع يلا اسأل على القبيلة وعلى أبرز الأشخاص المعروفين بها وعلى عدد من المعلومات الأخرى التي تخص القبيلة.

المقاطي وش يرجع

تعد عائلة المقاطي واحدة من أكبر عائلات المملكة العربية السعودية، والتي قامت بالانتشار في أكثر من مكان داخل السعودية، كما أنها من أوائل القبائل التي ظهرت في السعودية وسكنت في شبه الجزيرة العربية، وانتشرت العائلة في الكثير من الإمكان داخل السعودية وأصبحوا من أكبر العائلات الموجودة بها.

أصل عائلة المقاطي

أصل عائلة المقاطي يرجع إلى قبيلة العتيبة وهي من أشهر القبائل الموجودة في الخليج العربي كله، بجانب كونها من أكبر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية وقامت بالعديد من الجولات داخل المملكة وخارجها في عدد كبير من الدول العربية.

نسب عائلة المقاطي

يوجد أكثر من فرع لقبيلة العتيبة وهي البرقة والرق وغيرها من الفروع الأخرى، فعلى سبيل المثال أبناء ناصر شملة أولاد عائلة المقاطي تابعين لفرع برقة، أما الفرع الثاني فهو أبناء منصور، وهناك أكثر من فرع يندرج أسفلهم مثل فرع الغوغاء وفرع طلحة وغيرها من الفروع الأخرى التي يرجع أصلها إلى قبيلة العتيبة.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
عائلة الشيخ وش يرجعون
التالي
الفضلي وش يرجعون

اترك تعليقاً