شخصيات

المطير وش يرجع

قد يبحث البعض عن قبيلة المطير وش يرجع، حيث تعد قبيلة مطير إحدى أهم القبائل العربية بالمملكة السعودية، فهي تتميز بتاريخها الطويل خاصة أن هذه القبيلة متواجدة في العصر الجاهلي والإسلامي، كما أنهم ينتشرون في بلاد عربية متعددة، بالإضافة إلى كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وبالتالي نجدهم يعيشون بالكويت أو العراق، وقد ساهمت هذه القبيلة في إحداث العديد من الآثار الإيجابية داخل المملكة السعودية، بالإضافة إلى تحقيق مجموعة من الإنجازات المتنوعة لصالح المملكة تعرف عليها عبر منصة يلا اسأل.

نبذة عن المطير وش يرجع

تعتبر قبيلة مطير إحدى أكثر القبائل العربية تأثيراً على المملكة العربية السعودية، فهي من القبائل العربية المتواجدة في مملكة الجزيرة العربية، خاصة أن قبيلة مطير تسكن في المناطق التالية: منطقة نجد، والحجاز، وحيث أن هذه القبيلة تعتبر إحدى القبائل الكبيرة بالمملكة العربية، نجد أنها متفرعة الى حوالي ثلاث أقسام أساسية، خاصة أن للقبيلة ذات امتداد كبير على غالبية شبه الجزيرة العربية.

لذلك يبحث الكثير من الأفراد عن هذه القبيلة، حيث تتميز بكونها ذات عدد كبير، كما يسكن أفرادها بأماكن متعددة بالمملكة مثل الحجاز وكذلك المدينة المنورة ومكة، تتفرع أصول هذه القبيلة لحوالي ثلاث فروع، ويطلق على الفرع الأول أنهم بني عبدالله، بينما الفرع الثاني يدعى علوي، أما الفرع الثالث فيعرف باسم بريح.

 ويطلق على قبيلة مطير اسم “قبيلة القيسية العدنانية”، ويرجع أصل هذه القبيلة الى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وذلك طبقا لما أكد عليه محمد علي العبيد.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
الخنفري وش يرجع
التالي
العريعر وش يرجعون

اترك تعليقاً