شخصيات

عائلة الشيخ وش يرجعون

في الفترة الأخيرة ازداد شهرة واحدة من القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية وهي عائلة آل شيخ، وفي السطور التالية سنتعرف على عائلة الشيخ وش يرجعون، وهي واحدة من القبائل المستقرة في المملكة العربية السعودية منذ وقت طويل، لذلك يقدم موقع يلا اسأل عدداً من المعلومات التي تخص هذه القبيلة التي تمتلك أصول عريقة ممتدة داخل المملكة، كما نتعرف على أبرز الأشخاص في هذه القبيلة وعدد من المعلومات عن أصولهم.

عائلة الشيخ وش يرجعون

ترجع أصول آل الشيخ إلى آل المشرف، والتي يطلق عليهم المشارفه وهم من عشيرة الوهبة، والتي يعودان في الأصل إلى بني تميم، كما تعيش قبيلة آل الشيخ داخل المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها في عام 1744 ميلادي، كما استطاعت هذه القبيلة من تولي عدد كبير من الوظائف الدينية داخل المملكة سواء بشكل رسمي أو بشكل عرفي.

بجانب أن ساعد العديد من رجال قبيلة آل الشيخ في الإفتاء وكذلك التدريس، لذلك كانوا من أوائل من ترأسوا المعاهد الإسلامية والكليات، أما عن المعروف عن هذه القبيلة هز أنهم أشخاص صالحون يقومون بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

أصل قبيلة آل الشيخ

يرجع أصل القبيلة إلى زمن بعيد فهي من أقدم القبائل الموجودة داخل المملكة العربية السعودية والتي تعود أصولها إلى نجد المنحدرة من بني تميم، وبرز من هذه القبيلة عدد كبير من الأشخاص أهل العلم وساهموا في تقدم الكثير من المجالات في المملكة.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
الشلاحي وش يرجع
التالي
المقاطي وش يرجع

اترك تعليقاً