شخصيات

الفضلي وش يرجعون

قبيلة الفضلي واحدة من قبائل شبه الجزيرة العربية المعروفة، ونظراً لاهتمام الكثير من الأشخاص بالتعرف على الفضلي وش يرجعون نقدم لك كل ما يتعلق بهذه القبيلة وأصلها، يوجد في المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من القبائل والتي قبيلة الفضلي من ضمن القبائل المميزة والمعروفة والتي يصل نسبها إلى النبي إسماعيل عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن خلال موقع يلا اسأل نتعرف أكثر على القبيلة وعلى نسب القبيلة وعدد من المعلومات الأخرى التي تخص العائلة.

الفضلي وش يرجعون

ترجع أصل الفضلي إلى قبيلة الفضول، وهي إحدى أعرق القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية، وهم من بطن آل ربيعة أبناء فضل بن ربيعة، وأكد الكثير من المؤرخين أن هذه العائلة ترجع إلى بني لام الذي يرجع نسبها إلى القحطانيين، ولكن أشار البعض أنهم يرجعون إلى آل ربيعة.

أصل عائلة الفضلي

عاشت قبيلة الفضول في شبه الجزيرة العربية لمدة طويلة وانتشرت في عدد من الدول العربية الأخرى، وتعود أصول القبيلة إلى بني لام بن عمرو بن طريف بن مالك بن عمرو بن ثمامة بن مالك بن جمعان بن دحل بن دومان بن جنداب بن سعد بن قطري بن طيب، واحدة من أكبر العائلات  العريقة التي وصلت جذورها إلى مناطق كثيرة في شبه الجزيرة العربية من شمالها حتى جنوبها.

نسب عائلة الفضلي

واحدة من العائلات المعروف عنها الأخلاق والالتزام، وهي من القبائل التي تعيش في المملكة منذ زمن طويل يصل إلى ما قبل الإسلام، وتميزوا فيما بعد في عدد كبير من المجالات والتي كان من ضمنهم علماء ومفكرون والذين ساهموا في صنع تاريخ للمملكة العربية السعودية.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
المقاطي وش يرجع
التالي
الكربي وش يرجع

اترك تعليقاً