السفر و السياحة في السعودية

السياحة في المدينة المنورة .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في المدينة المنورة 1444

السياحة في المدينة المنورة غنية بالعديد من المزارات السياحية خاصة الأماكن والمقدسات الدينية، فهي تعتبر من أشهر المدن التي يأتي إليها السياح من كل مكان بغرض أداء فريضة الحج أو القيام بالعمرة، ويوجد هناك العديد من المزارات السياحية إلى لا يجب أن تفوت زيارتها من أجل الترفيه، كما تحتوي المدينة المنورة على العديد من أماكن الترفيه المتنوعة التي تناسب الأشخاص من مختلف الأعمار والتي سنتعرف عليها عبر منصة يلا اسأل.

السياحة فى المدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة ثاني المدن المقدسة بعد مدينة مكة، وتبلغ المسافة بينهم نحو 400 كيلو متر مربع، وهي من أجمل بقاع الدنيا يكفي وجود الروضة الشريفة بها التي تعد واحدة من رياض الجنة، بالإضافة إلى وجود وادي العقيق المبارك، وذلك السبب وراء مكانتها الدينية والتاريخية الكبيرة، حيث يوجد فيها المسجد النبوي الخاص برسول الله صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى مسجد القبلتين الذي يحتوي على مئذنتين وقبتين باللون الأبيض.

ما هي الأماكن التي يجب زيارتها في المدينة المنورة؟

تتضمن المدينة المنورة العديد من المزارات والأماكن السياحية العديدة التي يمكن زيارتها وتظهر الحضارات القديمة والتي يكون من أبرزها ما يلي:

حديقة بحيرة ينبع الصناعية

حديقة بحيرة ينبع الصناعية
حديقة بحيرة ينبع الصناعية

يلا اسأل : السياحة في الدمام

فندق ايوان النقا

حديقة ينبع من أجمل الأماكن في المدينة المنورة وفيها تشعر براحة نفسية وهدوء وسط جمال الطبيعة المتنوع ما بين المساحات الخضراء، والأشجار المنتشرة، بالإضافة إلى وجود العديد من المزروعات، وفي تلك الحديقة بحيرة حولها أشجار النخيل مع وجود العديد من الشلالات التي يصل عددها إلى أربعة شلالات، ويضم المكان وجود ممشى وأماكن لعب للأطفال.

وادي الجن

وادي الجن المدينة المنورة
وادي الجن المدينة المنورة

يقع وادي الجن في منطقة البيضاء الموجودة في المدينة المنورة وهو من عناصر الجذب الرائعة للعديد من السياح ويوجد من حوله ثلاث جبال من ناحية الشرق والغرب والشمال، واسم الوادي كان عامل مؤثر كبير في جذب الزوار إليه، والجاذبية في ذلك المكان من الشائع عنها أنها على غير المعتاد وتجذب الأجسام نحو الأعلى.

لم تجد ما تبحث عنه!

معرض القرآن الكريم

معرض القرآن الكريم المدينة المنورة
معرض القرآن الكريم المدينة المنورة

يقع ذلك المعرض في المدينة المنورة من ناحية الجنوب ويوجد فيه نحو 13 قاعة عرض تظهر ما مر به الإسلام في العصور المختلفة، بداية الزيارة تكون من قاعة الاستقبال التي يأخذ العاملين فيها الزوار إلى جولة تشمل كل أنحاء المكان، وفي ذلك المكان هناك صالة مخصصة للمصاحف الشريفة من أزمان وعصور مختلفة بالإضافة إلى خطوط عديدة، وبعضها يكون مترجم إلى لغات عديدة، وفى ذلك المكان متجر مخصص يقوم ببيع العديد من الهدايا التذكارية.

فندق السرايا ايمان

مقبرة المدينة المنورة

مقبرة المدينة المنورة
مقبرة المدينة المنورة

يطلق على تلك المقبرة بقيع الغرقد الذي يعتبر من أبرز المعالم السياحية داخل المملكة لأن به تم دفن الكثير من التابعين والصحابة وآل بيت النبوة وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (اللهم اغفر لأهل البقيع) وكان يذهب إليهم من حين إلى أخر ويدعو لهم، ومن أهم الأشخاص الموجودين به سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه، وكذلك السيدة فاطمة ابنة الرسول، والسيدة عائشة زوجة الرسول، والحسن بن علي والعباس عم الرسول.

محطة الحجار

محطة الحجاز المدينة المنورة
محطة الحجاز المدينة المنورة

يلا اسأل : السياحة في الرياض

محطة قطار الحجاز هي واحد من أماكن السياحة في المدينة المنورة وتم إنشاء تلك المحطة على يد السلطان التركي عبد الحميد في عام 1900، وكان الغرض منها جعل السفر من أجل أداء الحج أو العمر أكثر سهولة لكونها تعتبر حلقة وصل ما بين بلاد الشام والمدينة المنورة، وأثناء ذلك تمر بكل من تبوك، والأردن وكانت قديما تلك المحطة تجعل وقت السفر قليل، لكنها توقفت عن العمل في سنة 1921 وأصبحت عبارة عن معرض يظهر تاريخ المدينة المنورة، ويغلب عليها الطابع التركي والعربي معاً ويصل طولها نحو 700 متر مربع أما العرض الخاص بها 150 متر.

فندق الازهر

مدائن صالح

مدائن صالح المدينة المنورة
مدائن صالح المدينة المنورة

واحدة من أجمل المعالم السياحية في السعودية وهي ثاني مدينة من مدن الأنباط من حيث المساحة بعد مدينة البتراء، ومكانها في منطقة العلا داخل المدينة المنورة وتم إدراجها في كشوف اليونسكو الخاصة بالأماكن التراثية القديمة وكانت هي أول المعالم السعودية التي تدرج في تلك القائمة، ومدائن صالح تعرف باسم أهرامات السعودية لاحتوائها على الأماكن الأثرية مثل قصر الصانع المعروف بنقوشة الفريدى، وقصر البنت، والقصر الفريد وكذلك جبل إثلب.

مسجد ميقات الإحرام

مسجد ميقات الإحرام المدينة المنورة
مسجد ميقات الإحرام المدينة المنورة

يطلق على ذلك المسجد اسم ذو الحليفة وهو موجود غرب وادي العقيق في منطقة أبيار علي وذلك هو السبب في إطلاق اسم مسجد أبيار علي عليه ومساحته كبيرة تصل إلى ستة آلاف متر مربع ويوجد به نحو خمس الالاف مصلى أو أكثر.

أسواق المدينة المنورة

أسواق المدينة المنورة
أسواق المدينة المنورة

يلا اسأل : السياحة في جدة

هناك العديد من أماكن التسوق الشهيرة في المدينة المنورة أشهرها مول الراشد المعروف باسم ميغا مول والذي يعتبر واحد من أكبر أماكن التسوق في المدينة، ويأتي إليه العديد من الزوار من كل مكان من أجل الحصول على الترفيه والتسوق، ومكانه على الطريق الدائري للملك عبد العزيز ويشمل المول أربع طوابق ويوجد به نحو 125 محل تجاري يباع به العديد من السلع العالمية، كما يتضمن العديد من المقاهي والمطاعم المختلفة، وهناك البازار القديم الذي يجذب الكثير من السائحين إليه من أجل شراء الهدايا المتنوعة ما بين الثياب والعطور.

ما هو أشهر مسجد فى المدينة المنورة؟

يعتبر المسجد النبوي الشريف واحد من أفضل مساجد المدينة المنورة، والذي لا يمكن زيارة المدينة دون إليه والصلاة فيه، ويعتبر أنه من أكبر مساجد العالم ومن المواقع المقدسة التي حدث لها العديد من التوسعات في حقب مختلفة مثل عصر الخلفاء الراشدين وكذلك كل من الدولة الأموية والعباسية مروراً بعد العثمانيين إلى أن وصلت أخر تلك التوسعات في عصر الدولة السعودية وذلك في عام 1994.

وبه حجرة السيدة عائشة التي تسمى بالحجرة النبوية الشريفة، ويطلق عليه عدة أسماء مثل الحرم النبوي، مسجد النبي.

ما هو أشهر متحف في المدينة المنورة؟

يوجد في المدينة المنورة العديد من المتاحف أبرزها متحف دار المدينة الذي يعتبر من أفضل وأشهر المتاحف في المدينة، ومن خلاله يتم توضيح تاريخ مدينة طيبة بما تتميز به من تراث عريق سواء من الناحية العمرانية أو التاريخية.

ومن خلال ذلك المتحف تعرض العديد من الأحداث التي قامت بداية من عهد نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، مروراً بالعديد من العصور الإسلامية الأخرى، ومكان ذلك المتحف في شارع الملك عبد العزيز وبه العديد من المقتنيات التي تظهر التاريخ النبوية والحياة في ذلك العصر.

كم سعر تذكرة الباص السياحي في المدينة المنورة؟

ركوب الباص السياحي الموجود في المدينة المنورة يكون بتذكرة تبلغ قيمتها نحو ثمانون ريال سعودي للشخص، شامل الخدمات ومن حيث إلى أخر تنزل العروض والتخفيضات على تلك الأسعار، وقيمة التذكرة للطفل تصل إلى أربعين ريال سعودي للصغار من سن الخمس سنوات وحتى الاثني عشر عام.

أبرز ما تشتهر به المدينة؟

المدينة المنورة تشتهر بوجود مطعم البيك بها الذي يضم سلسلة كبيرة من المحلات السريعة وكانت بدايته في فترة السبعينات ومن خلاله يتم تقديم بعض الأكلات السريعة المتنوعة ما بين الدجاج والأسماك مع إضافات البطاطس التي يطلق عليها اسم بروست وهي من الوجبات التي تتميز بجمال مذاقها وخلطتها المميزة، وبجانب كل ذلك سعرها يكون في متناول الجميع.

السابق
اسماء المقبولين في الجوازات القائمة الجديدة 1444
التالي
السياحة في كالكان .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في كالكان 1444

اترك تعليقاً