سلطنة عُمان

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عمان

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عمان

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عمان من الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها قبل مغادرة السلطنة للتأكد من تفعيلها لدى هيئة القوى العاملة ويمكنك أيضًا طباعة نسخة منها لاستخدامها، وهذه الخدمة من الخدمات الإلكترونية الممتازة المتاحة على مدار اليوم لتوفر للمواطنين قدر من الراحة أثناء إجراء المعاملات الحكومية كما أنها تسهل على الهيئات الإدارية القيام بمهامها، ومن خلال منصة يلا أسأل سنوضح لك أهم التفاصيل عن الخدمة وخطوات الاستعلام عند متابعة السطور التالية.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عمان

هذه الخدمة من الخدمات المميزة المتاحة للمواطنين والتي أصدرتها السلطنة بهدف التخفيف على الأشخاص وتقليل تواجدهم في الهيئات والمؤسسات الحكومية ومن خلالها يمكنك تقديم طلب للحصول على استمارة خروج نهائي للقوى العاملة أو الاستعلام عن الخروج النهائي ويمكن أيضًا طباعتها عبر الإنترنت بكل سهولة.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

  1. ادخل إلى موقع القوى العاملة العماني عبر الإنترنت بالضغط على manpower.gov.om
  2. اختر خدمات المواطنين وانقر على زر ااستمارة المغادرة، ولكن قبل ذلك قم بتسجيل الددخول لبوابة الدخول الموحد.
  3. اختر العامل قيد المغادرة.
  4. ادخل الرقم المدني واختر تاريخ المغادرة.
  5. تأكد من البيانات الخاصة بك وقم باستعراض الرسوم.
  6. بعد الدفع الإلكتروني ستنعكس بيناتك عن المغادرة في موقع القوى العاملة.
  7. سمكنك في أي وقت التوجه إلى الموقع مرة أخرى لطباعة الاستمارة بعد صدورها بإدخال نفس البيانات للرقم الدني وتاريخ المغادرة.

كيف اعرف انه تم استخدام التاشيرة؟

ادخل على منصة القوى العاملة واختر الاستعلام عن حالة الطل وحدد نوع الطلب من خلال القائمة المنسدلة وادخل رقم الطلب وسوف تظهر لك بيانات عنه.

كم تستغرق تأشيرة سلطنة عمان؟

كم يستمر الطلب تحت الاجراء؟

قد يستغرق الطلب تحت افجراء فترة من يوم وحتى ثلاثة أيام عمل على الأكثر، وأحياناً تحدث بعض الأسباب التي تؤدي لتأخير الطلب إلى سبعة أيام.

كيف تحصل على بطاقة اقامة في سلطنة عمان؟

تصدر بطاقة الإقامة للأشخاص تحت سن العاشرة، ويجب إحضار أصل الجواز مثبت به تأشيرة الإقامة ويجب أن تكون صالحة، إحضار إشعار من وزارة العمل لأصحاب المهن الخاصة وخطاب من جهة العمل للأشخاص العاملين بجهات حكومية.

يمكن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عمان من خلال موقع القوى العاملة ويمكن طباعتها واستخدامها عبر الإنترنت مما يسهل عليك الذهاب للمقرات الحكومية ولكن هذا يتم وفقًا لبعض الخطوات الهامة يمكنك معرفتها تفصيلاً بمتابعة مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الحوادث عمان
التالي
الاستعلام عن تصريح العمل عمان

اترك تعليقاً