سلطنة عُمان

الاستعلام عن الحوادث عمان

الاستعلام عن الحوادث عمان من الإجراءات الهامة التي يمكنك القيام بها عبر الإنترنت للتأكد من نوع المخالفة ومقدار الغرامة المستحقة على المركبة الخاصة بك، وإمكانية تسديدها، كل هذا دون التوجه إلى مقرات هيئة المرور والقيام بالخطوات يدويًا مما يسهل على الأشخاص ويحافظ على الوقت، كما أنها وسيلة جيدة للموظفين لإنجاز المهام بسرعة وخدمة المواطنين بشكل أفضل، ومن خلال منصة يلا اسأل يمكنك معرفة أهم المعلومات عن الخدمة وخطوات الاستعلام بمتابعة السطور القادمة.

الاستعلام عن الحوادث عمان

تقدم شرطة عمان السلطانية مجموعة من الخدمات المميزة مثل دفع المخالفات المرورية وخدمة تسجيل المركبة بالإضافة إلى إمكانية تجديد رخصة السياقة ونقل سجل المركبة وخدمة المرافقة الأمنية بالطرق العامة وأبرز الخدمات التي يمكنك القيام بها هي الاستعلام عن الحوادث المرورية ودفع قيمة الغرامات عبر الإنترنت دون حاجة للتوجه لهيئة المرور واتباع الخطوات التقليدية.

خطوات الاستعلام عن الحوادث عمان

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لشرطة عمان السلطانية من خلال rop.gov.om
  2. حدد مخالفات مركبة محددة.
  3. ادخل رمز اللوحة.
  4. ادخل رقم اللوحة.
  5. اختر الاستفسار عن مخالفات مؤسسة إن كانت السيارة تابعة لشركة معينة أو اختر الاستفسار عن مخالفة شخص.
  6. اختر نوع الهوية وادخل رقم الهوية.
  7. انقر على زر استعلم الموجود بالأسفل.

هل يوجد اعفاء عن المخالفات؟

يجب تسجيل الاعتراض على المخالفة خلال شهر واحد فقط من تسجيلها وعند تجاوز هذه الفترة لا يمكن تسجيل اعتراضك، ولا يقبل الاعتراض أيضًا إن قمت بدفع قيمة المخالفة.

هل عدم تسديد المخالفات يوقف الخدمات؟

يتم إبلاغ المخالف بوجوب السداد في فترة أقصاها 30 يوم من تسجيل المخالفة وفي حالة عدم السداد يحال للمحكمة المختصة للنظر في الموضوع مع إيقاف الخدمات حتى يتم سداد المخالفات.

ما معنى تسوية المخالفة؟

تعني تسوية المخالفة سداد القيمة المستحقة على المخالفات المرورية وسداد رسوم الاستمارة والرخصة والقيام بجميع الخطوات المطلوبة لتجديد الرخصة الخاصة بالمركبة.

ما هي الخدمات التي يتم ايقافها؟

إيقاف الخدمات عبارة عن إجراء تتخذه الجهات الحكومية ضد المخالف وعلى أساسه تمتنع جهة حكومية أو أكثر من تقديم الخدمة الخاصة بها لشخص أو مؤسسة محددة.

الاستعلام عن الحوادث عمان من الخدمات المميزة التي تتيحها شرطة عمان السلطانية عبر الإنترنت مما يسهل على المواطنين، ويمكن الاستفادة بهذه الخدمة ودفع قيمة المخالفة إن وجدت بعمل بعض الخطوات البسيطة، تعرف عليها بمتابعة مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن القضايا بالرقم المدنى عمان
التالي
الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عمان

اترك تعليقاً