سلطنة عُمان

الاستعلام عن الرقم القومي لشخص عمان

الاستعلام عن الرقم القومي لشخص عمان من الخدمات المميزة المتاحة على موقع شرطة عمان السلطانية ويمكنك الاستفادة بها عبر الإنترنت إلا أنها تتطلب بعض الشروط فيجب تفعيل خاصية التصديق الإلكتروني للشخص المقدم للطلب ويجب أن تكون البطاقة الشخصية سارية ويشترط أن يكون صاحب الطلب داخل حدود سلطنة عمان وغيرها من المعايير الهامة، فبعد توافر كل الشروط اللازمة يمكنك الاستعلام وفقًا لخطوات محددة سنوضحها عبر منصة يلا أسأل عبر السطور التالية.

الاستعلام عن الرقم القومي لشخص عمان

خدمة الاستعلام عن الرقم القومي لشخص عمان من الخدمات الهامة التي يمكنك من خلالها استخراج بيانات حول البطاقات الصادرة حديثًا أو تجديد البطاقة من خلال الإنترنت سواء للمواطنين أو المقيمين ولكن يسمح بتقدم طل لشخص واحد فقط في كل مرة يتم بها الاستعلام ويمكن من هذه الخدمة أيضًا الاستفسار عن المعاملات السابقة التي تمت عبر موقع شرطة عمان السلطانية.

خطوات الاستعلام عن الرقم القومي لشخص عمان

  • ادخل إلى موقع شرطة عمان السلطانية عبر rop.gov.om
  • اضغط على خاصية التصديق الإلكتروني.
  • انقر على زر المعاملات السابقة.
  • ابحث عن المعاملات من خلال أيقونة البحث المتقدم وفقًا لتاريخ تقديم الطلب أو البحث برقم الطلب أو الرقم المدني.

كيف اتاكد من التصديق الالكتروني؟

يجب التأكد من أن البطاقة الشخصية مفعلة.
أن تكون شريحة الجوال مسجلة باسمك.
أن تدعم الشريحة الخاصة بالجوال عملية التصديق الإلكتروني.
يجب أن يتوافر لديك قاري البطاقة الشخصية.

ما فائدة التصديق الالكتروني؟

الهدف من التصديق الإلكتروني توفير خدمة إلكترونية صادقة وآمنة لتأكيد المعلومات وتصديقها عبر الإنترنت، وتحديد هوية الأشخاص والمصادقة عليها، والتوقيع على كل المعاملات الإلكترونية أون لاين باستعمال الهوية الإلكترونية الخاصة بالمستعلم.

هل يمكن تجديد البطاقة الشخصية قبل انتهائها سلطنة عمان؟

يمكن تجديد البطاقة وتقديم الطلب من خلال الإنترنت ولكن يجب أن يكون صاحب الطلب مقيم ومتواجد في سلطنة عممان وأن يكون تقديم الطلب قبل تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.

الاستعلام عن الرقم القومي لشخص عمان أحد الخدمات المتاحة على شرطة عمان السلطانية ويهدف للتسهيل على المواطنين العديد من الإجراءات التي يتطلب القيام بها بالطريقة العادية وقت ومجهود، ومن خلال مقالنا يمكن معرفة خطوات الاستعلام.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الهاتف الثابت عمان
التالي
الاستعلام عن التأمينات عمان

اترك تعليقاً