سلطنة عُمان

الاستعلام عن تعميم مقيم عمان

الاستعلام عن تعميم مقيم عمان

الاستعلام عن تعميم مقيم عمان أحد الخدمات المميزة التي تقدمها شرطة عمان السلطانية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت مما يتيح لجميع الأشخاص معرفة الغرامات على تأشيرة الزيارة وغرامات الأحوال المدنية مع إمكانية تسديدها وتجنب إجراء المنع من السفر، وهذه الخدمة تسهل الكثير من الإجراءات على المستخدمين، كما أنها تسهل عمل الموظفين في الجهات الإدارية وهيئات الشرطة بشكل عام، يمكن القيام بهذه الخدمة باتباع بعض الخطوات البسيطة سنوضحها تفصيلاً من خلال موقع يلا اسال عبر السطور التالية.

الاستعلام عن تعميم مقيم عمان

هذه الخدمة تتيح الاستعلام عن تعميم مقيم ودفع الغرامات الخاصة بتأشيرات الزيارة والإقامة وغرامات الأحوال المدنية ودفع قيمة المخالفات عبر الإنترنت للأشخاص الراغبين في مغادرة أراضي السلطنة من الزوار وهذه الخدمة تسهل إجراءات الخروج عبر الحدود الدولية والمطارات، وتحسب الغرامات المقررة على التأشيرة وفقًا لفترة بقاء المقيم داخل حدود السلطنة عن الحد المسموح به وتجاوزه.

خطوات الاستعلام عن تعميم مقيم عمان

  1. توجه إلى موقع شرطة عمان السلطانية من خلال rop.gov.om
  2. اختر نوع المعاملة المراد القيام بها.
  3. املأ بيانات التتأشيرة، نوعها ورقمها وتاريخ الانتهاء.
  4. ادخل بيانات جواز السفر مثل لغة ورقم الجواز وتاريخ الإصدار وتاريخ الانتهاء ومكان الإصدار والدولة المانحة للوثيقة والجنسية.
  5. اكتب تاريخ المغادرة المتوقع.
  6. ادخل رمز الكابتشا الموجود أمامك.
  7. اضغط على زر تقديم الطلب.

كيف اشتكي على شخص في عمان؟

يمكنك تقديم شكوى على شخص من خلال الادعاء العام بالتواصل عبر رقم 24489633

كيف اشيل تعميم؟

ما فائدة التصديق الالكتروني؟

إثبات الهوية الإلكترونية عن طريق الإنترنت دون الحاجة للتوجه لمقرات الجهات الرسمية التي تقدم الخدمة، وإمكانية التوقيع على أي وثيقة أون لاين، وهو من الإجراءات المعترف بها قانونًا مثل التوقيع التقليدي العادي بالإضافة لإمكانية التحقق من الأوراق المصدقة ومنع تزويرها.

خدمة الاستعلام عن تعميم مقيم عمان أحد الخدمات الجيدة يمكنك القيام بها بالرجوع إلى شرطة عمان السلطانية من خلال الإنترنت مما يعطيك معلومات وافية حول الإيقاف ومقدار الغرامة إن وجدت، ويمكنك معرفة طريقة الاستعلام بمتابعة مقالنا

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم 700 بعمان
التالي
الاستعلام عن المخالفات المرورية سلطنة عمان

اترك تعليقاً