أدعية دينية وأذكار

دعاء ركوب السيارة .. سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين

دعاء ركوب السيارة حيث قالوا الشيوخ أن الدعاء لركوب السيارة يتوجب على المسلم أن يقوم بالتردد له عند التحرك للسيارة أو عند سفرنا، وهذا مثلما علمنا الرسول عليه الصلاة والسلام حيث كان يدعو النبي عند السفر، وهذا لكي يبارك الله له في الطريق ولكي يسلمه من كل سوء وبعد عنه الأذى والماطر الذي من الممكن أن يتعرض لها في الطريق اثناء سفره، وهي من السنن المحببة الذي يجب علينا اتباعها وتطبيقها في حياتنا مثل الرسول عليه الصلاة والسلام، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء ركوب السيارة.

دعاء ركوب السيارة

كان النبي عليه الصلاة والسلام عند سفره كان يردد دعاء السفر وهذا من أجل أن يحفظه الله، وعند ركوبنا السيارة من الواجب علينا أن نردد دعاء الركوب، ومن خلال التالي نتعرف على دعاء الركوب السيارة وهو ما يلي:

  • حيث نظمت الشريعة الإسلامية حياة المسلم بالقوانين الواضحة والأسس المعينة في الأمور الحياتية كلها، حيث الشريعة الإسلامية أتت من أجل التوضيح و المناسبة والملائمة لكل مكان وزمان، وهذا لقول الله تعالى ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين.
  • كان النبي صلى الله عليه وسلم عندما كان يضع قدمه في الركاب كان قول بسم الله ثلاث مرات وعندما يستوي على الظهر كان يقول الحمد لله.
  • ثم يقول سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وأنا إلى ربنا لمنقلبون.
  • ثم يقول الحمد لله ثلاث مرات والله أكبر ثلاث مرات، سبحانك إني قد ظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء الركوب ثابت في السنة

أن الشركة تعد عبار عن القوانين التي تكن من مهمتها المحافظة على المسلم والتحصين له والحفاظ عليه مثل الدعاء لركوب السيارة الذي يقال من أجل الحفاظ والتحصين للمسلم، ومن خلال التالي نتعرف على الدعاء للركوب الذي ذكر في السنة النبوية وهو ما يلي:

  • بسم الله والحمد لله الذي أكرمنا بهذا وحملنا في الحر والبر ورزقنا من الطيبات ومن الفضل على الكثير والجميع من خلقه وفضله تفضيلا.
  • وأيضًا سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون، وهي وردت في السورة الزخرف.
  • وكان النبي يكبر ثلاثة مرات وبعدها كان يقول اللهم اغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وقال فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل هذا وأنا أردفه.

طريقة قول المسلم دعاء الركوب السيارة

على المسلم عند الركوب للسيارة أو الدابة أن يقتدي برسول الله عليه الصلاة والسلام، في فعله عندما كان يركب الدابة وأن يتسلسل في القول للدعاء للركوب، وطريقة القول دعاء الركوب السيارة هو الآتي:

السابق
القريقري وش يرجع .. أصل ونسب عائلة القريقري من وين !
التالي
الاستعلام عن نقاط المخالفات المرورية الكويت 2023 .. خطوات بسيطة للأستعلام

اترك تعليقاً