سلطنة عُمان

الاستعلام عن التاشيرة برقم الجواز في عمان

الاستعلام عن التاشيرة برقم الجواز

الاستعلام عن التاشيرة برقم الجواز في عمان إن كنت أحد المسافرين إلى سلطنة عمان يجب عليك استخراج تأشيرة لجواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل حتى تتمكن من دخول السلطنة لمدة محددة، ولكن لا تقلقل فيمكنك الآن استخراج التأشيرة أو متابعة الطلب والاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز عمان عبر الإنترنت دون الحاجة للتوجه إلى مقارات السفارة أو الجهات الرسمية المختصة في الدولة، ومن خلال موقعنا يلا اسأل سنوضح لك كافة التفاصيل عن خطوات الاستعلام ومتابعة حالة طلبك.

الاستعلام عن التاشيرة برقم الجواز عمان

المسافرين من كل الدول والجنسيات ما عدا مواطني مجلس التعاون الخليجي  الحاملين لبطاقة الهوية الوطنية يجب عليهم استخراج تأشيرة لدخول سلطنة عمان عن المدة التي يريدون قضائها في عمان، وبشأن ذلك قامت الشرطة العمانية بإصدار العديد من الخدمات المميزة من بينها خدمة الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز عمان، وللحصول على التأشيرة يجب على المسافر أن يحمل لجواز ساري المفعول لمدة 6 شهور على الأقل.

خطوات الاستعلام عن التاشيرة برقم الجواز عمان

  1. ادخل إلى موقع شرطة عمان من خلال rop.gov.omc
  2. ستظهر أمامك صفحة الخدمات الإلكترونية اضغط على خدمة الاستفسار عن حالة طلب التأشيرة.
  3. ادخل البيانات المطلوبة مثل رقم الاستمارة الإلكترونية ورقم الجواز والدولة.
  4. اكتب رمز الكابتشا الموجود بالصورة الموضحة أمامك.
  5. اضغط على زر إرسال.
  6. الآن ستحصل على معلومات شاملة عن حالة الطلب.

كيف يتم إعادة طباعة التأشيرة بعد الموافقة؟

التوجه إلى حسابك عبر موقع شرطة عمان.
الضغط على طلب التأشيرة.
ملئ خانة رقم وثيقة السفر.
الضغط على الاستعلام ثم الضغط على زر طباعة ملف بي دي إف.

ما هي التأشيرة السريعة؟

التأشيرة السريعة هي خدمة مميزة من خدمات شرطة عمان يمكن من خلالها استخراج تأشيرة للأجانب بناءً على كفالة أحد رجال الأعمال أو مشاركي المهرجانات والمؤتمرات وتمنح طبقًا لطلب الكفيل المحلي وعلى مسئوليته وتمنح أيضًا بالتنسيق مع الإدارة الخاصة بالجوازات والإقامة لرجال الأعمال فقط.

كم تستغرق مدة استخراج التأشيرة؟

الحد الأقصى لوقت معالجة الطلب لا يتخطى 15 يوم وفي الحالات الاستثنائية يمكن أن يصل إلى 60 يوم.

الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز عمان أحد المزايا التي تقدمها شرطة عمان السلطانية عبر الإنترنت وهذا يسهل على المواطنين إجراءات كثيرة ويحافظ على الوقت، ويمكنك الاطلاع على طريقة الاستعلام والأسئلة الشائعة حول استخراج التأشيرة بمتابعة مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
اسماء بنات قوية
التالي
الاستعلام عن ترخيص صناعي سلطنة عمان

اترك تعليقاً