سلطنة عُمان

الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية عمان

الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية عمان

الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية عمان من أهم الخدمات التي تقدمها شرطة عمان السلطانية من خلال موقعها على الإنترنت مما يسمح للجميع بمعرفة الغرامات المقررة على التأشيرة وغرامات الأحوال المدنية مع إمكانية سدادها وتجنب مشكلة المنع من السفر، وهذه الخدمة تم إصدارها للتسهيل على الأشخاص والحفاظ على الوقت، كما أنها تساعد الجهات الإدارية والهيئات المختصة على القيام بمهامها بشكل أفضل، ومن خلال منصة يلا أسأل سنوضح لك أهم الخطوات التي يمكن اتباعها للاستعلام عن التعاميم.

الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية عمان

 هذه الخدمة من الخدمات الجيدة التي تسمح للمقيمين والمواطنين دفع الغرامات على تأشيرات الزيارة وـاشيرة الإقامة وقيمة المخالفات وغرامات الأحوال المدنية أون لاين مما يسهل إجراءات الخروج من السلطنة ويجنب الجميع التعرض للمنع من السفر، ويتم احتساب الغرامات وفقًا للفترة التي بقي فيها المقيم في السلطنة عن القدر المسموح به وتخطيه مما يترتب عليه من جزاءات.

خطوات الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية عمان

  1. ادخل على موقع شرطة عمان السلطانية من خلال rop.gov.om
  2. اختر الاستعلام عن التعاميم.
  3. ضع بيانات التأشيرة، مثل الرقم وتاريخ الانتهاء.
  4. ادخل معلومات جواز السفر مثل رقم الجواز وميعاد الإصدار وميعاد الانتهاء ومكان الإصدار واللغة والدولة المانحة للجواز وجنسيتك.
  5. ضع تاريخ المغادرة المتوقع.
  6. ادخل الرمز الموجود بالصورة أمامك.
  7. انقر على أيقونة تقديم الطلب.

ما فائدة التصديق الالكتروني؟

التصديق الإلكتروني من الخدمات الممتازة المتاحة اون لاين ويمكن القيام بها دون التوجه لأي جهة رسمية في عمان مع إمكانية التوقيع على الوثائق عبر الإنترنت فهذا الإجراء معترف به في القانون ويطابق تمامًا التوقيع التقليدي ويمنع من تزوير الأوراق ويسهل التحقق منها.

كيف تبلغ على شخص؟

توجه إلى خدمات الأمن العام بموقع شرطة عمان واختر بلاغ الجرائم الإلكترونية ونوع البلاغ واملأ البيانات في الخانات الموجودة على الشاشة وسوف يتم تزويدك برقم للبلاغ للاستعلام عنه فميا بعد.

كيف ارفع قضية نصب واحتيال في سلطنة عمان؟

عن التعرض لأي عمليات ابتزاز الكتروني يمكنك طلب المساعدة من خلال وحدة الجرائم الاقتصادية بالتواصل على رقم 24569701

خدمة الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية عمان أحد الخدمات الممتازة المتاحة على موقع شرطة عمان السلطانية، ويمكن الاستفادة منها عبر الإنترنت لاستخراج معلومات عن حالة المنع من السفر ومقدار الغرامة المقررة إن وجدت، ويمكنك الاطلاع على خطوات الاستعلام بمتابعة مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن تصريح العمل عمان
التالي
الاستعلام عن القضايا الجزائية عمان

اترك تعليقاً