أدعية دينية وأذكار

دعاء للميت يوم عرفة

دعاء للميت يوم عرفة وهو يوم يتقبل الله منا الأعمال والدعاء, نؤدي الشعائر الدينية في يوم عرفة من صيام ودعاء للنفس والغير, المتوفى يحتاج أن تتذكره في هذا اليوم العظيم وتدعو له بالمغفرة والرحمة, من مظاهر حبك للغير أن تتذكره في الدعاء والمتوفى ينقطع عنه الأعمال في الدنيا إلا من الدعاء له, ولحبك له تذكره دائمًا بالدعاء في مثل هذا اليوم المبارك، وسنتعرف عبر منصة يلا اسأل على دعاء للميت يوم عرفة.

دعاء للميت يوم عرفة

يوم عرفة هو يوم تقبل صالح الأعمال والدعاء لذلك ندعو للمتوفي فيه حتى  يتقبل منا الله الدعاء لهم, تتمثل دعاء للميت يوم عرفة في:-

يلا اسأل : دعاء رحمة للميت

  • اللهم في مثل هذا اليوم أدعوك أن تغفر له وترحمه وارزقه جنتك الخلد, اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • في يوم عرفة هذا أسألك أن تغفر لموتانا وموتى المسلمين, اجعل الجنة مثواه والنعيم هو مأواه, يا كريم أكرم من هم تحت الأرض واعف عنهم وارحمهم برحمتك التي عظمت كل شيء.
  • يا الله كما أكرمت الحي في مثل هذا اليوم, أدعوك أن تكرم من هم ماتوا وغاب عن الدنيا, أنس وحشتهم ونور قبورهم بنور من نورك إن رحمتك وسعت كل شيء.
  • ربي يا كريم يا مجيب الداعي إذا دعاك, ادعوك في مثل هذا اليوم العظيم أن تتقبل مني الدعاء وترحم من ماتوا وغاب عنا واجعل يومنا هذا شفيعًا لهم واجعله من أهل جنتك الخلد.
  • أسألك العفو والعافية والرحمة, اللهم أنت القوي ونحن الضعفاء إليك برحمتك التي وسعت كل شيء ارحمه وأغفو عنه واغفر له, افسح له قبره مد البصر.
  • اللهم في يوم عرفة  يوم تقبل صالح الأعمال, استودع عندك روحًا عزيزة على قلبنا غادرت الدنيا ولم يغادر ذكراها, أسألك أن تكرمه وتجاوز عن سيئاته و عن خطاياه.
  • يا رب عرش العظيم ورب السموات والأرض, ادعوك بنور وجهك العظيم, اجعله مستبشر سعيد بلقائك و بمكانه الجديد في الجنة.

دعاء للميت يوم عرفة مكتوب

يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة, يكثر المسلمون الدعاء في هذا اليوم لنفسهم و لموتاهم تتمثل دعاء للميت يوم عرفة في الآتي:-

السابق
الاستعلام عن حالة القضية السعودية 1444
التالي
معنى اسم ميلا

اترك تعليقاً