أدعية دينية وأذكار

افضل دعاء ليوم عرفة

افضل دعاء ليوم عرفة هو من أعظم الأيام التي يتقبل منها الله سبحانه وتعالى من العبد الدعاء والأعمال الصالحة، لذلك يحرص كل مسلم على تأدية جميع الشعائر الدينية والوقوف على جبل عرفات لأداء مناسك الحج، ويحرص العبد في يوم عرفة من الدعاء للنفس ويجب أن يكون الشخص خالص النية وعنده ثقه بأن الله سوف يحقق له كل ما يرده، لذلك يحرص كل مسلم في هذا اليوم الدعاء لنفسه ولغيره بالدعاء، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على افضل دعاء ليوم عرفة.

افضل دعاء ليوم عرفة

في يوم عرفة يدعو الإنسان بكل ما يريد الفرد وهو على يقين تام بأن الله سوف يستجيب لكل الأدعية التي يدعو بها الفرد وأن الله يكن قريب من العباد في هذا اليوم يستجيب للحجاج جميعهم، ومن خلال التالي نتعرف على الأدعية التي يمكن أن تدعو بها في يوم عرفة وهي ما يلي:

  • يا الله يا كريم يا أرحم الراحمين أرحمنا وأغفر لنا واجعل عامنا هذا عام ملئ بالبهجة، أنك القادر على أن تقول للشيء كن فيكون، أغفر لي ذنوبنا وإن كانت مثل زبد البحر، وارحمنا واعفو عنا.
  • في يوم عرفة هذا أسألك العفو والرحمة والعافية، اللهم أنت القوي ونحن الضعفاء وأنت الغني ونحن الفقراء برحمتك وبعظمتك اجعل والدي من السعداء في الدنيا.
  • اليوم هو يوم عرفة اليوم الذي يقبل فيه الدعاء اللهم في هذا اليوم أرجوك أن تغفر لنا وترحمنا وترزقنا جنه الخلد.

دعاء يوم عرفة مستجاب

في يوم عرفة يوم تقبل الأعمال ورفع الأعمال إلى الله عز وجل، اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات لأداء الحج والدعاء لله بكل ما يريدوا، ويدعو المسلمون أيضًا الغير حجاج في يوم عرفات بكل ما يتمنوا لأن الله في يوم العظيم هذا يستجيب للدعاء، ومن الأدعية الهامة التي ندعو بها هي الآتي:

  • لبيك ربي وأن لم أكن يا الله بين الحجون ملبيا، اللهم اغفر لي وتب علي أنت التواب الرحيم، يا الله أنت القادر على فعل المعجزات وأنت القادر على تفريج للهموم أزح عنا البلاء، وأرح قلوبنا وفرج همومنا.
  • في يوم عرفات العظيم أدعوك يا رب عرش العظيم ورب السماوات والأرض، أسألك بنور وجهك الكريم، أن توسع رزقنا في الدنيا وأجعل أبنائنا في أعلى المراتب يا الله.
  • عند حلول العظيم يوم عرفات أدعوك اللهم إنه يوم الذي يرفع الأعمال به وتغفر به لمن يشاء ويعفو عن كثير، ارحم من هم تحت التراب الذي غابت عنا أرواحهم، أعفو عنه وعنا م وأغفر لهم وتجاوز يا الله عن أخطائهم.

أدعية يوم عرفة لنفسي

أن يوم عرفة وهو حدث يتكرر كل عام مرة واحدة وهو من أهم الأيام لدى المسلمين جميعهم يكن اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات، والمسلمون الغير حجاج يصوموا في منازلهم ويدعو الله أن يستجيب لهم ويغفر لهم، سوف نتعرف على الأدعية التي من الممكن أن تدعو بها لنفسك في يوم عرفات وهي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء صباح
التالي
دعاء تسهيل الولادة

اترك تعليقاً