أدعية دينية وأذكار

دعاء الصبر على فراق الميت .. اللهم صبراً على فراق فقيدنا كصبر سيدنا أيوب ويعقوب

دعاء الصبر على فراق الميت، عندما يدفن الميت ستوجه تلك الأسئلة الحاسمة فيها للميت: من ربك؟ وما دينك؟ وما قولك في الرجل الذي بعث فيكم؟ فإن تخطى تلك الأسئلة بخير كان في نعيم، وإلا بقى في شقاء إلى يوم القيامة، وهو لا يستطيع تجاوز تلك الأسئلة إلا بعمله الصالح ورحمة الله له الـ دعاء للمتوفي الذي كان من الصالحين، الذين لابد أن يتماسكون وأن يصبروا حتى يكونوا قادرين على الدعاء لفقيدهم، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء الصبر على فراق الميت.

دعاء الصبر على فراق الميت

دعاء الصبر على فراق الميت ، يكون أهل الميت في أشد الحاجة لمن يخفف عنهم ألم فقدانهم عزيزهم، ويقول النبي –صلى الله عليه وسلم-: (إنما الصبر عند الصدمة الأولى)، ولا يمكن تجاوز تلك الصدمة العاتية إلا من خلال أدعية الصبر على فراق الميت، وهذه باقة متنوعة من تلك الأدعية:

  • اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار.
  • اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة، خالدين فيها ما دامت السّماوات والأرض.
  • اللهمّ إنّه كان مُصلّ لك، فثبّته على الصّراط يوم تزلّ الأقدام. اللهمّ إنّه كان صائماً لك، فأدخله الجنّة من باب الريّان.
  • اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا، كبيرنا وصغيرنا.

يلا اسأل : دعاء للجد الميت

عبارات الصبر على الموت

عبارات الصبر على الموت ، كل مخلوق مبتلى، ومبتلى الشخص على حسب دينه، فإن كان دينه شديدًا ومتيناً كان الابتلاء على قدر ذلك، وإن كان في دينه رخاوة كان الابتلاء ضعيفًا، وهنا لابد من أن نحسن التعامل مع الابتلاءات، فهي أقدار الله تعالى، وفيما يلي باقة من أجمل عبارات دعاء الصبر على فراق الميت للتصبر من خلالها:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
رقم شركة زين المجاني 2023 .. تواصل من خدمة عملاء زين
التالي
فوائد سورة الاسراء .. ما هي؟

اترك تعليقاً