أدعية دينية وأذكار

دعاء الميت امراة .. اللهم أظلها تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك

دعاء الميت امراة، عندما يتوفى شخص عزيز على الإنسان فإنه يحزن حزنًا شديدًا ويظل يبكي وينتحب على فراق هذا الشخص لا سيما لو كان هذا الشخص المتوفى قريبًا مقربًا، ولكن لا ينفع الميت إلا الدعاء بالرحمة والمغفرة والتخفيف من ضمة القبر، ويبحث الكثيرين عن دعاء للمرأة المتوفاة حتى يتسنى لهم الدعاء بشكل جيد بأدعية تشفع للمتوفاة عند رب العالمين، ومن خلال منصة يلا اسأل قد جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة أدعية دينية من أفضل دعاء الميت امرأة.

دعاء الميت امراة

دعاء الميت امراة ، إليكم أفضل الأدعية التي يمكن دعاء الميت امراة والتي قد يشفع الله لها بها ويرفع من قدرها ودرجتها لديه:

  • اللهم أظلها تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم وثبت قدمها يوم تزل فيه الأقدام اللهم اسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئه لا تظمأ بعدها أبدا اللهم ابني لها بيتا في الجنة واجعل ملتقانا بهم هناك. 
  • اللهم ارحمها وعافها واغفر لها يوم الموقف العظيم وانظر أليها بعين عطفك ولطفك وكرمك يا كريم، اللهم ارحم روحها التي صعدت إليك ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء.
  • اللهم اغفر لنا ولها يا الله ومد لها في قبرها وأمدها بنور من نورك لها فيه، اللهم ارفع درجتها في المهديين واخلفها في عقبه الغابرين.
  • اللهم إنا نتوسل بك أليك ونقسم بك عليك أن ترحم (فلانة) ولا تعذبها فأنت الغني عن عذابها، اللـهـم أنها نَزَلت بك وأنت خير منزول به فأكرمها بكرمك الواسع، وباتت فقيرة إلى رحمتك فاللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء بحق أنها كانت تشهد أنك لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم بها.
  • اللهم ثبت (فلانة) عند السؤال اللـهـم إنها بزمتك وحبل جوارك فقها فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء للمتوفاة من القرآن الكريم

دعاء للمتوفاة من القرآن الكريم ، أخبرنا الله عز وجل أن القرآن الكريم يحتوي على جميع ما يستطيع المرء أن يدركه ويعيه، وكذلك الدعاء فالقرآن الكريم يحتوي على العديد من الأدعية التي يجب على المسلم الدعاء بها في جميع الأحوال، وفيما يلي مجموعة من دعاء الميت امراة وردت في القرآن الكريم:

دعاء كميل

{ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ}. (سورة الحشر: 10) 

اللهمّ بشّرها بقولك الحق: {كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ}. (سورة الحاقة: 24)

دعاء للمرأة المتوفية من السنة النبوية المطهرة

دعاء للمرأة المتوفية من السنة النبوية المطهرة ، ورد في السنة النبوية الكثير من الأدعية للمتوفي التي يمكن الدعاء بها للمرأة الميتة مع مراعاة الدعاء بصيغة الأنثى، ومن هذه الأدعية ما يلي:

لم تجد ما تبحث عنه!

(اللَّهمَّ اغفرْ لَهُ وارحمهُ، وعافِهِ واعفُ عنهُ، وأكْرِم نُزَلَهُ، ووسِّع مُدَخلَهُ، واغسلْهُ بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ، ونقِّهِ منَ الخطايا كما نقَّيتَ الثَّوبَ الأبيضَ منَ الدَّنسِ، وأبدِلهُ دارًا خَيرًا مِن دارِهِ، وأهلًا خَيرًا مِن أهلِهِ، وزَوجًا خَيرًا مِن زَوجِهِ، وأدخِلهُ الجنَّةَ ونجِّهِ منَ النَّارِ ـأو قالَ ـ: وأَعِذْهُ مِن عذابِ القبرِ).

دعاء لخالي الميت .. اللهم اغفر لخالي الغالي، وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة

(اللَّهمَّ اغفرْ لَهُ وارحمهُ، وعافِهِ واعفُ عنهُ، وأكْرِم نُزَلَهُ، ووسِّع مُدَخلَهُ، واغسلْهُ بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ، ونقِّهِ منَ الخطايا كما نقَّيتَ الثَّوبَ الأبيضَ منَ الدَّنسِ، وأبدِلهُ دارًا خَيرًا مِن دارِهِ، وأهلًا خَيرًا مِن أهلِهِ، وزَوجًا خَيرًا مِن زَوجِهِ، وأدخِلهُ الجنَّةَ ونجِّهِ منَ النَّارِ ـأو قالَ ـ: وأَعِذْهُ مِن عذابِ القبرِ).

(اللهم إنه عَبْدُكَ وابنُ عَبْدِكَ وابنُ أَمَتِكَ، كان يشهدُ أن لا إله إلا أنتَ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُكَ ورسولُكَ، وأنت أَعْلَمُ به، اللهم إن كان مُحْسِنًا فَزِدْ في حَسَناتِهِ، وإن كان مُسِيئًا فتَجَاوَزْ عن سيئاتِهِ، اللهم لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ، ولا تَفْتِنَّا بعدَه).

دعاء للميتة قصير جدًا وجميل مكتوب

دعاء للميتة قصير جدًا وجميل مكتوب ، وبعد التعرف على دعاء الميت امراة هناك العديد من الأدعية الدارجة المأثورة التي أوردها العلماء عن السلف الصالح والتي يمكن الدعاء بها للمتوفاة، ومن هذه الأدعية:

دعاء المذاكرة
  • اللهمّ جازه (فلانة) بالإحسان إحسانًا، وجازها بالسّيئات عفواً وغفراناً، اللهمّ اجعل قبرها روضة من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرة من حفر النّيران، اللهمّ أنزل (فلانة) منازل الشهداء والصديقين والأبرار وحسن أولئك رفيقاً، اللهمّ افسح لها في قبرها ومد لها في بصرها، وافرش قبرها بفرش من الجنّة.
  • اللهمّ انقل (فلانة) من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنّاتك جنّات الخلود، اللهم أنزلها في سدر مخضود وطلح منضود، وظلّ ممدود، وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة، كما وعدت المتقين الصالحين في كتابك الكريم، اللهمّ استرها فوق الأرض وتحت الأرض واسترها يوم العرض عليك.
  • اللهمّ آمنها من فزع وهول يوم القيامة، اللهمّ لقّنها حجتها وقت السؤال، اللهم ناولها كتابها باليمين، وثقّل من حسناتها، وثبّتها على الصراط المستقيم، اللهمّ اجعل عن يمينها نوراً، وعن شمالها نوراً، ومن فوقها نوراً ومن تحتها نوراً، اللهمّ ابعثها يوم القيامة آمنة مطمئنة، اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء.

دعاء الميت امراة توتير

دعاء الميت امراة توتير ، تمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع توتير بصفحات تقدم ورد يومي من الأدعية للمتوفيين لنظل على ذكراهم باقين ويظل الدعاء لجميع موتى المسلمين مردود ومتواصل، وفيما يلي مجموعة من أفضل دعاء الميت امراة جمعناها لكم من تطبيق توتير: 

  • اللهم ارحمها واغفر لها وعافها واعف عنها وثقل في موازيتها وأبدلها دارًا خيرًا من دارها وأهَلْا خيرًا من أهَلْها وأدخلها الجنة وارحمها من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  • اللهم ارحمها واغفر لها وانظر إليها بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم روحاً رجعت لبارئها ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء، واغفر لها وعافها يا الله وأفسح لها في قبرها واملأه بنور من عندك.
  • اللهم ارفع درجتها في المهديين واخلفها في عقبه الغابرين واحشرها مع المؤمنين الصالحين وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت أمي

دعاء للميت أمي ، وفاة الأم من المواقف الصعبة التي قد تغير حياة الإنسان تمامًا، ويجب على من فقد أمه أن يدعو لها باستمرار عملاً بوصية رسول الله – صلى الله عليه وسلم – {وولدٌ صالح يدعو له}، وفيما يلي مجموعة من دعاء الميت امراة:

  • اللهم ارحم أمي واعف عنها واشملها بعطفك واغمرها برحمتك يا كريم يا واسع المغفرة.
  • اللهم ارحم فقيدة قلبي بقدر ما اشتاق إليها، اللهم آنس وحشتها، ولقنها حجتها وأطلق لسانها عند السؤال، اللهم اجمعني بها في جناتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام ابسط لأمي من عطفك ولطفك ورحمتك ومغفرتك اللهم ارحمها وارفع درجاتها وأنزلها منازل الشهداء والصديقين يا الله.
  • ربي أطعم أمي من ثمرات الجنة وخيراتها كما لم تحرمني شيئًا من خيرات الدنيا.
  • اللهم ارحم أمي واغفر لها ذنوبها وأبدل سيئاتها حسنات، اللهم عاملها بعفوك ورحمتك لا بعدلك، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة هي وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم أمي واغفر لها ولا تسوءنا فيه فهي أغلى من فقدنا واسألك يا رب العالمين أن تغفر لها ذنوبها وتبارك في حسناتها وأعمالها الصالحة أن وتنزل الضياء والنور والرحمات على قبرها واللهم أنس وحشتها وثبت حجتها فهي بين يدي رحمتك يا غفور يا رحيم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقال دعاء الميت امراة (اللهم أظلها تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم وثبت قدمها يوم تزل فيه الأقدام اللهم اسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئه لا تظمأ بعدها أبدا اللهم ابني لها بيتا في الجنة واجعل ملتقانا بهم هناك) حيث قدمنا لكم مجموعة من الأدعية التي تقال في حالة وفاة متوفية أنثى، وأهمية الدعاء لها لكي يرحمها سبحانه وتعالى ويتقبلها من بين المغفور لهم بإذنه وفضله، وليرحم الله جميع موتانا وموتى المسلمين أجمعين.

السابق
طريقة تنشيط شريحة زين 2023 .. الطريقة الصحيحة للتنشيط والتفعيل
التالي
تفسير حلم الطيران للمتزوجه .. ما تفسير رؤية الطيران للمتزوجه في المنام؟

اترك تعليقاً