شهر رمضان الكريم

دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان، يولي المسلمون في جميع أنحاء العالم أهمية خاصة لليلة اليوم السابع والعشرين حيث ساد الاعتقاد والترجيح بأنها الليلة التي توافق ليلة القدر، وندعو الله تعالى أن نكون من الموفقين لصيامها وقيامها والمغفور لهم فيها، وسنتعرف من خلال منصة يلا اسأل على دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان مكتوب.

فضل ليلة السابع والعشرين من رمضان

يتحرى المسلمون جميعًا ليلة القدر في ليلة السابع والعشرين من رمضان، وذلك استنادًا على حديث ورد عن الفاروق عمر –رضي الله عنه-حيث قال: {سأل سيدنا عمر بن الخطاب الصحابة -رضي الله عنهم-، والصحابة مختلفون في ليلة القدر متى هي؟، فكل واحد ذكر له شيئًا فسأل ابن عباس وقال له: لماذا لا تتكلم؟ فقال له: إن أذنت لي يا أمير المؤمنين تكلمت، فأمره أن يتكلم، فقال: السبع بناءً على أي شيء قال ذلك ابن عباس؟ -قال: رأيت الله ذكر سبع سماوات، ومن الأرضين سبعا، وخلق الإنسان من سبع، وبرز نبات الأرض من سبع، فسأله عمر عن بعض تفصيل هذا ووافقه عليه}.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

يتفق المسلمون في كل أنحاء العالم على ترجيح أن ليلة السابع والعشرين من رمضان هي التي توافق ليلة القدر، ويجتهدوا على قيامها والإكثار من الأعمال الصالحة والعبادات فيها، ومن فضل ليلة السابع والعشرين من رمضان اتفق على الدعاء فيها بأكثر من دعاء، وهم:

  • اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَأَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَقَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ “.
  • “اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ”.

علامات ليلة القدر

اتفق العلماء على وجوب ظهور بعض العلامات التي تكون شاهدة على أن هذه الليلة هي ليلة القدر، وهذه العلامات هي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان
التالي
دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان

اترك تعليقاً