شخصيات

عائلة السلمان وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة السلمان من وين !

عائلة السلمان وش يرجعون

عائلة السلمان وش يرجعون هو تساؤل يبحث له البعض عن إجابة دقيقة ومؤكدة، فعائلة السلمان هي أسرة كريمة تعرف عليها عبر منصة يلا اسأل، يتمتعون بمكانة مميزة، ومنزلة مرموقة في الأحساء، قد برز العديد من الأشخاص المهمين عن تلك العائلة، شغلوا مناصب مرموقة وبارزة، عُرف عن تلك العائلة النخوة، والشجاعة، وتفرع العديد من البطون والأقسام عن تلك العائلة، فكان منهم آل بن سلما، وآل عبد العزيز.

عائلة السلمان وش يرجعون

عائلة السلمان وش يرجعون هو موضوع تحدث عنه عدد كبير من المؤرخين، وكتب التاريخ العربي، فتلك العائلة هي إحدى القبائل التي استقرت  لمدة زمنية طويلة في شبه الجزيرة العربية، تركت لأبنائها تاريخ عريق، يتفاخروا به حتى وقتنا هذا، نجحت تلك العائلة في تقدم وازدهار المجتمع، فلا يمكن التغافل عما قدمته من إسهامات، اتسمت بالعديد من المميزات، فكانت مثال للشجاعة والكرم، وحب مساعدة الناس.

يلا اسأل : النوفل وش يرجع

أصل عائلة السلمان

كانت المملكة العربية السعودية تتمتع بالنظام القبلي، وكان لكل قبيلة منهم العادات الخاصة بها، هناك عدد كبير من العائلات اختفى بمرور الوقت، والبعض الآخر يسعى جاهدًا للاستمرارية، ويعود الفضل في ذلك إلى أبناء كل عائلة منهم، فكانت السلمان واحدة من العوائل التي استمرت حتى الآن، واسمها لازال لامعًا في الوطن العربي؛ وهذا بسبب الإنجازات التي قدمتها للوطن العربي، وتعود تلك الأسرة في أصلها إلى القبيلة الأصيلة العربية “عتيبة”، تفرع عنها العديد من الأقسام، وهم من ذرية سلمان بن صالح الأسعدي.

عائلة المرشد وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة المرشد ومن وين!

نسب عائلة السلمان

عائلة السلمان هي واحدة من العائلات الشمرية الشهيرة، عرف عنها الكرم، والنخوة، وكان شيخ القبيلة هو الجد الأكبر السلمان، ويعود نسب وأصل العائلة للقبيلة العربية “عتيبة”، تفرع عن العائلة عدد من الأقسام، فكان منهم الشيخ فهيد بن عردان، والشيخ سودان بن عردان.

يلا اسأل : المزيعل وش يرجعون

لم تجد ما تبحث عنه!

أماكن تواجد عائلة السلمان

تحدثت عدد عظيم من كتب التاريخ العربي عن أصل ونسب عائلة السلمان، وأماكن تركزها، وبالرجوع إلى تلك الكتب لاحظنا أن عائلة السلمان استقرت كباقي العائلات في شبه الجزيرة العربية، ولكن حب البدو للهجرة، والترحال، جعلها تنتقل إلى أماكن متفرقة من دول الخليج العربي، فمنهم من استقر في المملكة العربية السعودية بالأحساء، ومنهم من استقر في البحرين، والعراق، وخوزستان، ومن الجدير بالذكر أن أيًا من تلك الأماكن شهد تقدم ملحوظ، ويرجع الفضل إلى أبناء العائلة.

الدريبي وش يرجعون .. عائلة الدريبي من وين وأصل ونسب الدريبي

أبرز أعلام عائلة السلمان

عائلة السلمان من العائلات الشهيرة بالمملكة، حققت العديد من الإنجازات، وحرص أبنائها على استكمال مسيرة العائلة المشرفة، وجعلوا اسمها لامعًا في الوطن العربي، استقروا في الماضي بشبه الجزيرة العربية؛ وبسبب حب الترحال، استقر أبناء العائلة في أماكن متنوعة من دول الخليج العربي، فكان من أبرز أعلام العائلة ما يلي:

  • الممثل الكويتي أحمد السلمان.
  • الممثلة السعودية ليلى السلمان.
  • عفاف السلمان فنانة سعودية تشكيلية.
  • الفنان العراقي حسين السلمان.

ما هو أصل عائلة السلمان؟

عائلة السلمان من أهم وأشهر عائلات المملكة، لها الفضل في ازدهار الوطن، يعود أصلها إلى القبيلة العربية عتيبة، وهي قبيلة عربية أصيلة.

أين تتركز عائلة السلمان؟

بالرجوع للماضي فاستقرت العائلة في شبه الجزيرة، ولكن في وقتنا الحالي استقر أبناء العائلة في العديد من الأماكن المتفرقة، فهناك من استقر في السعودية والكويت والعراق، وهناك من استقر في البحرين وخوزستان.

اليزيدي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة اليزيدي من وين!

من هم أبرز أعلام عائلة السلمان؟

تفرع عن تلك العائلة العديد من الشخصيات البارزة، فكان من بينهم:
الممثل أحمد السلمان.
الفنان العراقي حسين السلمان.
عفاف السلمان فنانة تشكيلية.
الممثلة السعودية لليلى السلمان.

يلا اسأل : المخلفي وش يرجع

وفي الختام فقد تناولنا إجابة تفصيلية وتوضيحية للسؤال عائلة السلمان وش يرجعون وأين تتركز العائلة، ومن هم أبرز أعلامها وأبنائها.

السابق
دعاء للميت اخي .. اللهم اجعل قبر أخي بردًا وسلامًا إلى أن تبعثه
التالي
عائلة البصري وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة البصري من وين !

اترك تعليقاً